العالم العربي

صنعاء: سلّمنا الأصدقاء الروس رؤيتنا بشأن الحلّ الإنساني في اليمن

أعلن رئيس الوفد اليمني المفاوض، محمد عبد السلام، أمس الثلاثاء، عن تسليمه السفير الروسي لدى اليمن رؤية الوفد اليمني لحل الأزمة الانسانية في اليمن.

وقال عبد السلام في تغريدة على “تويتر”: “‏سلّمنا الأصدقاء الروس عبر سفير موسكو لدى اليمن رؤيتنا للحل الإنساني بهدف تخفيف معاناة الشعب اليمني وتهيئة الأجواء لوقف الحرب والدخول إلى عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف عبد السلام أنه “تمّ تسليم نسخة من الرؤية للمبعوث الأممي في وقت سابق”.

من جهته، أكد عضو وفد صنعاء المفاوض، عبدالملك العجري، أنّه “لا يزال أمام المشاورات السياسية والعسكرية الكثير من الملفات الشائكة محل الخلاف باعتراف العالم أن اليمن يشهد أكبر أزمة إنسانية”.

وأضاف: “الكل يقول إنه يريد تخفيف معاناة الشعب لذا فإن الورقة الإنسانية المقدمة تمثل المخرج بالبدء بالمتفق عليه وعدم رهن قوت المواطن للملفات التي لا زالت محل خلاف”.

يُذكر أنه استشهد عامل يمني وأصيب اثنين آخرين اليوم نتيجة استهداف طائرات التحالف لحفار مياه بغارتين جويتين في منطقة الصافية بمديرية المَطمّة بمحافظة الجوف شمالي شرق اليمن.

كما عاودت طائرات التحالف السعودي استهداف مبنى شركة الاتصالات الدولية اليمنية في الناحية الشمالية للعاصمة صنعاء مساء يوم أمس، بعد أن كانت قد دمرت مبنى شركة الاتصالات الدولية وألحقت أضراراً بالغة في المبنى المجاور له في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية خلال الساعات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى