الأخبارالأخبار البارزةالعالم العربي

شهداء وجرحى بقصفٍ للعدوان السعودي على اليمن

تحالف العدوان السعودي الإماراتي

أفادت قناة العالم الاخبارية، أمس الأحد، بأن قوات العدوان السعودي استهدف بقصف مدفعي مناطق متفرقة في مديرية شدا الحدودية، ما أسفر عن إصابة 4 مواطنين.

وأشارت القناة، في وقت سابق اليوم، إلى استشهاد يمني وأصيب 4 آخرون، جراء استهداف العدوان السعودي لمنطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية.

كما استهدف العدوان السعودي بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بصعدة، بحسب القناة.

وفي آخر إحصائية صادرة عن غرفة عمليات الارتباط والتنسيق في الحديدة فإن قوى العدوان السعودى ارتكبت 210 خروقات جديدة لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غرب اليمن خلال 24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة المسيرة عن مصدر في الغرفة  قوله إن “الخروقات شملت تحليق 13 طائرة تجسسية في أجواء الفازة والتحيتا وحيس والدريهمي والجبلية والجاح و6 غارات لطيران تجسسي على الجبلية والفازة  واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية وحيس و37 خرقاً بقصف مدفعي و149 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة”.

وتوصّلت الأطراف اليمنية خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول عام 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم للاتفاق.

ويعيش اليمن منذ ما يزيد على 7 سنوات حرباً مدمرة شنها تحالف العدوان السعودي الإماراتي على البلاد.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وأصبح 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى