الأخبارالأخبار البارزةالعالم العربي

سوريا تدين الممارسات التركية العدائية وتؤكد حقها بالرد عليها ووضع حد لها

خرق لسيادة أراضيها

أدانت سورية الممارسات التركية العدائية التي تشكل خرقاً لسيادة واستقلال وسلامة ووحدة الأراضي السورية مؤكدة أنها تحتفظ بحقها الذي يكفله دستورها ومبادئ القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة في الرد على هذه الممارسات.

واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية الممارسات التركية العدائية أنها عمل من أعمال العدوان وخرق لسيادة واستقلال وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وجزء لا يتجزأ من السياسة العدوانية التي ينتهجها النظام التركي منذ أكثر من عشر سنوات والقائمة على انتهاك السيادة الوطنية لدولة جارة واستهداف الأمن والاستقرار والسلم فيها

وأكّدت على أنّ سوريا تحتفظ بحقها الذي يكفله الدستور والقانون السوري، في الرد على الممارسات العدائية التركية ووضع حد لها.

ودعت الوزارة الأمين الأمم المتحدة ومجلس الأمن لاتخاذ موقف واضحٍ وصريح تجاه الممارسات العدائية للنظام التركي وبما يتسق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع مع سوريا، والتي تؤكد على احترام سيادتها واستقلالها وسلامتها ووحدة أراضيها”.

وشددت الوزارة أن الجمهورية العربية السورية تحتفظ بحقها الذي يكفله الدستور والقوانين الوطنية السورية ومبادئ القانون الدولي وأحكام الميثاق في الرد على هذه الممارسات العدائية التركية ووضع حد لها وتحميل النظام التركي كامل المسؤوليات القانونية والسياسية والمالية التي تفرضها مبادئ القانون الدولي ذات الصلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى