الأخبارثقافة

سفير الاحتلال في المسرح القومي المصري

أكد القائمون على المسرح القومي في مصر بعد نفي لم يدم طويلاً، حضور سفير الاحتلال الصهيوني في القاهرة ديفيد غوفرين عرض مسرحية “ليلة من ألف ليلة” مساء الخميس الماضي. علماً أنّ العمل من بطولة الفنان الكبير يحيي الفخراني، وتأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي وإخراج محسن حلمي، وانتاج البيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة المصرية.

وكان الخبر قد تسرّب في البداية باعتباره شائعة، خصوصاً أنّ الحاضرين للعرض والفنانين لم يتلقوا خبراً مسبقاً عن حضور السفير. لكن مدير المسرح القومي يوسف إسماعيل سرعان ما أكد خبر حضور السفير، مؤكداً أنّه لم يكن على علم مسبق به، وأنه جاء بنفسه لشباك التذاكر وقطع تذكرة مثله مثل أي متفرج عادي (!) ما دفع إسماعيل لإجراء اتصالات بالمسؤولين في وزارتي الداخلية والثقافة لإخبارهم بالحدث والتعامل معه بشكل رسمي بدون أي شيء آخر. ومُنع الجمهور ليلتها من الدخول عند الفنانين من أجل التقاط الصور التذكارية تجنباً لطلب السفير الأمر نفسه، مما كان سيحرج نجوم العرض. كذلك وجّه إسماعيل كلمة للجمهور قبل العرض هنأهم فيها بذكرى حرب تشرين 1973 التي صادفت اليوم نفسه.
من جانبه، قال رئيس البيت الفني للمسرح سابقاً فتوح أحمد إنّ السفير الصهيوني “لم يلق أي معاملة مميزة، بل دفع ثمن المشروبات التي تناولها في الإستراحة”، متوقعاً أن “يكون قد قام بهذا التصرف في هذا اليوم تحديداً لإفساد احتفال المصريين بذكرى نصر على جيش الاحتلال قبل 73 عاماً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى