الأخبارالأخبار البارزة

“سرايا القدس”: تدخل الاحتلال البري في غزة أقصر الطرق للنصر

الناطق باسم “سرايا القدس” يؤكد أن “غزة هي المكان الذي سيندم الاحتلال على أنه فكر به”، ويهدد الاحتلال في حال تدخله برياً في غزة.

قال الناطق باسم “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أبو حمزة، إن “مجاهدينا وفصائل المقاومة يسطّرون أروع معاني الإصرار والمواجهة”.

وأضاف أبو حمزة في بيان مصور، أن “كل ما يقوم به العدو من عدوان لن يغير من استراتيجية المقاومة، مشدداً على أن “جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة والنصر لشعبنا”.

ووجه أبو حمزة رسالة إلى الاحتلال رداً عن إمكانية أن يتدخل برياً في غزة، بالقول إنه “إذا فكرت في المعركة البرية فهي أقصر الطرق بالنسبة لنا إلى النصر الأكيد”، وأضاف: “نقول للعدو إنه إذا فكرت بالمعركة البرية سنريك كيف نحاكي وننفذ مناوراتنا البرية واقعاً”.

وأوضح أنه “سيكون مصير جنودك ما بين قتيل وأسير، فلا تهددنا بما هو نصر لنا”، مجدداً التأكيد على أن “غزة هي المكان الذي سيندم الاحتلال على أنه فكر به”.

وقال أبو حمزة: “يمكن سؤال الفأر غسان عليان وجنوده عما حصل بهم عندما فكروا بالتقدم عبر معركة برية إلى غزة”، مؤكداً أن “كل ما يقوم به العدو من عدوان لن يغير شيء من استراتيجية المقاومة ولن يستطيع كسر شوكتها”.

كما توجه أبو حمزة للشعب الفلسطيني بالقول إن “أبناء شعبنا نؤكد لكم أننا نستشعر حبكم وحرصكم وفداءكم وإن النصر حليف شعب احتضن وفدى مقاومته”.

من جهته، الناطق العسكري لـ”ألوية الناصر صلاح الدين”، قال: “كلنا ثقة على أن العدو لن يتجرأ  على خطوة الحرب البرية”، مشيراً إلى أن “ما يمارسه على تخوم غزة عملية استعراضية لن ترهب شعبنا البطل”.

أبو عطايا أكد أنه “لقد لقنا العدو درساً مؤلماً في كل المعارك البرية وإذا أقدم عليها مجدداً لن يرى إلا الجحيم مضاعفاً على تخوم غزة”، منوهاً إلى أن “ألويتنا تطارد تجمعات العدو على تخوم غزة بالصواريخ وقذائف الهاون وحققت إصابات مباشرة في صفوف جنود العدو الصهيوني”.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أكدت جاهزيتها التامة “لتلقين العدو دروساً قاسية”.

ورداً على تهديد الاحتلال بعمل بري في غزة، أكدت “القسام” أن “أي توغل بري في قطاع غزة سيكون بإذن الله فرصة لزيادة غلتنا من قتلى العدو وأسراه”.

وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن “خيار العملية البرية في غزة من ناحية الجيش الإسرائيلي غير وارد في الحسبان”، مشددة على أنه ” لا يضيف شيئاً بل يزيد من الخطورة”.

وأشارت إلى أن “حشد القوات صحيح وهو يشكل ضغط على حركة حماس لكن حقيقة الدخول البري ليس وارد”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى