الأخبار

زعيم حزب العمال البريطاني : يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

أكد زعيم حزب العمال البريطاني جريمى كوربين الذي تم تجديد الثقة في زعامته للحزب في انتخابات داخلية على ضرورة إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية ودعا لتجاوز الطريق المسدود باتجاه حل الدولتين لقضية الشرق الأوسط.

وفي كلمته للمشاركين في اجتماع خاص لمجموعة “أصدقاء فلسطين في حزب العمال” الذي عقد على هامش الموتمر العام للحزب في مدينة ليفربول أشاد جيري كوربين بجهود الحاضرين في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وقدم الشكر لكل من قضى سنوات وهو يدافع عن العدالة والسلام ومن أجل استعادة حقوق الفلسطينيين. كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في دعمه في انتخابات قيادة الحزب، والذين منحوه الثقة.

وأضاف جيرمي أنا قضيت عقوداً من الزمان أشارك في حملات تدعم حقوق الشعب الفلسطيني بما فيهم اللاجئين، وأطالب اليوم بانتهاء احتلال الأراضي الفلسطينية ولتجاوز الطريق المسدود باتجاه حل الدولتين لمشكلة الشرق الأوسط. وشدد أن هذا يتطلب منا جميعا التوحد لكي يتم طرح هذه القضايا للنقاش بشكل قوي.

وفي إشارة لموقف حزبه من فكرة الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية، قال كوربين أنه فخور جداً بأنه دعم إجراء الاستفتاء على الاعتراف بدولة فلسطين في البرلمان العام الماضي. وقال إن الشعب الفلسطيني يحتاج لذلك الاعتراف ويستحقه وأن ذلك الاعتراف سيكون عاملاً مساعداً في منح اعتراف حقيقي من كافة دول العالم وفي تحقيق عملية السلام التي لا بد ان تنهي الاحتلال وبالتأكيد تنهي الحصار المفروض على غزة.

من جهته أعرب زاهر بيراوي – رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني الذي يشارك في أعمال المؤتمر، عن أمله بأن إعادة انتخاب جيرمي كوربين لقيادة الحزب سيعزز فرص دعم القضايا العادلة في العالم وخاصة القضية الفلسطينية، وأضاف بيراوي أنه يأمل بأن يؤدي ذلك في النهاية إلى تعزيز فرص تغيير السياسة البريطانية تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وخاصة إذا تمكن الحزب من الفوز بالانتخابات العامة التي يتوقع الكثيرون أن يتم إجراؤها قبل موعدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى