الأخبارالعالم العربي

رفع العلم السوري في مدينة طفس.. والجيش يواصل انتشاره

تم تسوية أوضاع نحو 1350 مطلوباً

واصل الجيش السوري انتشاره وتثبيت نقاطه في مدينة طفس، الواقعة في ريف درعا الغربي، وذلك بالتزامن مع تسليم المئات من مقاتلي المعارضة المسلحة لأسلحتهم وتسوية أوضاعهم.

وقال مصدرٌ أمني إنه تمت تسوية أوضاع نحو 1350 مطلوباً في المدينة، فيما انتشر الجيش السوري ضمن أحياء المدينة لتثبيت نقاطه وإجراء عمليات التفتيش.

وأفادت وكالة “سانا” برفع العلم السوري فوق مبنى شرطة طفس، في ظلِّ ترحيبٍ شعبيٍّ بعودة الجيش إلى المنطقة.

قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار مجحم الدندل قال إن مركز شرطة طفس “سيعود لممارسة أعماله المعتادة كما ستعود الدوائر الخدمية لتقديم خدماتها للمواطنين كما كانت”، مؤكداً أن “عودة الأمن والاستقرار إلى المدينة كان بفضل التعاون الكبير بين الدولة ووجهاء طفس ومساندة الجيش العربي السوري”.

إلى ذلك استمرت لليوم الثالث على التوالي عملية تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش العربي السوري ضمن مركز مدرسة ثانوية بنات طفس.

وعلى الصعيد الميداني، نقلت القوات الأميركية في سوريا أمس الإثنين بواسطة طائرتين العشرات من عناصر تنظيم “داعش” المحتجزين في سجون قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في منطقة القامشلي إلى إحدى قواعدها في الشدادي جنوب الحسكة.

وأفادت وكالة “سانا” أن نحو 60 عنصراً من داعش معظمهم من الجنسيات العراقية والسعودية والتونسية، أحضروا من سجن نافكر في مدينة القامشلي بعد تطعيمهم باللَّقاحات المضادة لكورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى