الأخبارالأخبار البارزة

رئيس الاحتلال الصهيوني اجتمع سراً مع الملك الأردني الأسبوع الماضي

بدعوة من الملك الأردني

كشفت وسائل إعلام صهيونية، أن رئيس الاحتلال الصهيوني يتسحاق هرتسوغ، “اجتمع الأسبوع الماضي، سراً مع ملك الأردن عبد الله الثاني، في قصره في العاصمة عمان، وذلك بدعوة من الأخير”.

وبحسب “يديعوت أحرنوت” فإنه “جرى الاجتماع بالتنسيق مع رئيس الحكومة نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد”، مشيراً إلى أن “هرتسوغ وصل إلى عمان بمروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي”، واصفة الاجتماع بـ”الدافئ”.

وكشفت الصحيفة الصهيونية، أنه خلال الاجتماع ناقش الطرفان “القضايا الاستراتيجية، سواء على المستوى الثنائي أو على المستوى الإقليمي”.

وقال هرتسوغ، إن “الأردن هي دولة مهمة جداً. أنا أحترم جداً الملك عبد الله، زعيم كبير ولاعب إقليمي مهم جداً اجتمع في الفترة الأخيرة مع قادة مهمين جداً من بينهم الرئيس الأميركي جو بايدن، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني أبو مازن”، مضيفاً أنه “خلال اجتماعنا تحدثنا من بين جملة أمور  تتعلق بمجالات مركزية، منها مسائل الطاقة، والاستدامة والحلول لأزمة المناخ التي يمكن تعزيزها معاً، واتفاق الأستراد الزراعي في عام إراحة الأرض”.

ونقلت الصحيفة الصهيونية عن هرتسوغ قوله: “أتحدث إلى العديد من القادة من جميع أنحاء العالم ، كل يوم تقريباً، بالتنسيق الكامل مع الحكومة الإسرائيلية”، منوهاً إلى أنه “أعتقد أنه من المهم جداً للمصالح الاستراتيجية والسياسية لإسرائيل إجراء حوار مع الجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى