الأخبار

ديلي ميل: ترامب سينقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إلى القدس

ذكرت إذاعة صوت “إسرائيل” نقلاً عن صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيقوم بنقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إلى القدس.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من ترامب قوله إنه سيعين حاكم أركانساس سابقاً مايك هاكابي سفيراً للولايات المتحدة لدى “إسرائيل”.

وقالت الصحيفة البريطانية استناداً لمصادر في طاقم العمل الانتقالي المسؤول عن مواكبة مرحلة نقل السلطة إلى الرئيس المنتخب أن المهمة الأساسية التي سيكلف بها ” هاكوبي” بصفته سفيراً أمريكيا في “إسرائيل” تتمثل بتنظيم عملية نقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” إلى القدس .

“سيتم نقل السفارة السفير هاكوبي سيضمن ذلك” قال المصدر في طاقم العمل الانتقالي للرئيس ترامب وفقا لما نقلته ” الديلي ميل “.

والتقى “هاكوبي” وفقاً لذات المصادر يوم أمس مع الرئيس الأمريكي المنتخب “ترامب” في نيويورك لكن السفير الموعود رفض الادلاء باي تصريح في نهاية هذا الاجتماع .

ويعتبر “هاكبي” أحد السياسيين الراسخين عميقاً في منظومة اليمين الأمريكي و”الإسرائيلي” المتطرف وهو يدعم ضم الضفة المحتلة الى “إسرائيل” ويعتبر مواصلة البناء الاستيطاني مهمة تاريخية، وسبق أن أنكر في تصريح سابق مجرد وجود الشعب الفلسطيني كشعب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى