الأخبار

دولة الاحتلال توافق على إدخال لقاحات كورونا للقطاع وصحة غزة تحدد الفئات التي ستتلقاه

كشفت مصادر عبرية اليوم الأربعاء 17/2/2021، عن موافقة الاحتلال الصهيوني على إدخال لقاحات فيروس كورونا  إلى غزة.

وبحسب قناة “كان” العبرية، فإن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو وافق على إدخال لقاح كورونا إلى قطاع غزة.

من جهتها،  أكدت وزيرة الصحة د. مي الكيلة اليوم الأربعاء، بأن الوزارة  قامت بإعادة إرسال 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي من مستودعات الوزارة في رام الله إلى مستودعاتها  في قطاع غزة.

وأضافت د. الكيلة، في بيان صحفي مقتضب: ” تم نقل 2000 جرعة عبر معبر بيتونيا صباح اليوم، وهي متوجهة إلى مستودعات الوزارة في المحافظات الجنوبية”.

وشددت وزيرة الصحة، أن هذه الجرعات مخصصة للطواقم الطبية العاملة في غرف العناية المكثفة المخصصة لمرضى كوفيد 19، والطواقم العاملة بأقسام الطوارئ.

من جهته، أكد د. مجدي ظهير مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة، أن الـ 2000 جرعة سيتم توزيعها على مرضى الكلى وزراعة الأعضاء ولا معلومات لدينا عن دفعات جديدة قادمة.

وفي وقت سابق، كشفت القناة أن “السلطة الفلسطينية أوصلت دفعة من لقاحات كورونا “سبوتنيك v” إلى معبر بيتونيا تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة، لكن تم إرجاعها لأن قادة الاحتلال في إسرائيل لم توافق بعد على طلب السلطة نقل اللقاحات إلى قطاع غزة”.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة قد أعلنت أول أمس، أن سلطات الاحتلال منعت إدخال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والتي سيرتها الوزارة اليوم إلى قطاع غزة”.

وأضافت الكيلة أن سلطات الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الإجراء التعسفي المنافي لجميع الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى