الأخبارالأخبار البارزة

دهس مستوطن في حي الشيخ جراح وإصابة آخر رشقاً بالحجارة

ذكرت وسائل إعلامٍ عبرية، عند منتصف الليل، أنّ مستوطناً أصيب دهساً في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وبحسب قناة 14 العبرية، فإن أحد المستوطنين أصيب بجروح طفيفة إلى متوسطة جراء تعرضه للدهس من قبل مركبة في حي الشيخ جراح، فيما ذكرت قناة “ريشت كان” العبرية، أن سائق المركبة تم اعتقاله بعد مطاردته.

كما ذكرت “قناة 14” أنّ أحد المستوطنين أصيب بجروح طفيفة في رأسه بعد رشقه بالحجارة خلال مواجهات بالحي.

وأفادت مصادر مقدسية، مساء السبت، بأنّ عددًا من المستوطنين هاجموا أهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة داخل منازلهم بإلقاء الحجارة تجاههم.

وأوضحت المصادر، أنّ مجموعات من المستوطنين تنتشر في عدة نقاط من حي الشيخ جراح، حيث تجمعت أعداد منهم في محيط منزل عائلة سالم.

وبحسب المصادر، فإنّ قوات الاحتلال لاحقت الشبان في حي الشيخ جراح وأطلقت صوبهم قنابل الصوت، وسط دعواتٍ مقدسية للتواجد في الحي تزامنًا مع استنفار المستوطنين.

ويخشى سكّان الحي وخاصة عائلة سالم من تعرضهم لهجوم كبير وإحراق منزلهم وهم بداخله، حيث تنتشر شرطة الاحتلال في الحي وتؤمّن طريق المستوطنين دون أن تمنعهم من مواصلة اعتداءاتهم بحق سكّان الحي.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت وسائل إعلامٍ عبرية، أنّ عضو الكنيست اليميني المتطرف ايتمار بن غفير، قرر إعادة فتح مكتب مؤقت له في حي الشيخ جراح.

ويُشار إلى أنّ المتطرّف بن غفير فتح مكتباً مؤقتاً له بصفته عضواً في الكنيست، بحي الشيخ جراح في مايو/ أيّار الماضي، قبل أن يغلقه بعد ساعات في ظل تهديدات المقاومة الفلسطينيّة قبل أن تتصاعد الأحداث حينها، الأمر الذي أدى إلى معركة “سيف القدس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى