الأخبارشؤون العدو

دان حالوتس: ليس بوسعنا مواجهة إيران بمفردنا

رئيس الأركان الصهيوني الأسبق

قال رئيس أركان كيان الاحتلال الصهيوني الأسبق دان حالوتس على خلفية زيادة الموازنة والتدريبات لشن هجوم على إيران،”إنّ التعامل مع طهران يجب أنْ يتم من قبل قوة عظمى مثل الولايات المتحد” حسب تعبيره، معتبراً أنّ “إسرائيل” قوة إقليمية فقط، وفقاً لما ذكره موقع Israel Defense الصهيوني، المُختّص بالشؤون الأمنيّة والعسكريّة.

ويعارض حالوتس، الذي كان قائداً لسلاح الجو، شنّ هجومٍ صهيوني على إيران، وزعم في اجتماع مغلق من مكتب المحاماة “تدمر ليفي” أنّ “إيران ليست مشكلة إسرائيلية فقط، فهي تشكل تهديداً لدول كثيرة في أوروبا، وفي الشرق الأوسط. وقال: “أنا اعتقد أنه إذا حصل شيء ما، يجب أن يكون الرد من الولايات المتحدة وليس من إسرائيل، على حد قوله.

ووفقاً لحالوتس، فإنّ الاتفاق السيئ مع إيران أفضل من حرب فاشلة معها، وقال: “يجب أنْ نأمل انه في نهاية اليوم تستطيع الدول التي تقود المفاوضات مع طهران إذا ما استؤنفت بالتوصل إلى اتفاق يحقق هدفاً واحداً وهو إشراف دقيق على أنشطتها”حسب تعبيره.

وكان هذا الاجتماع المغلق هو الثاني في سلسلة اجتماعات حول القضايا الأمنية نظمها مكتب “تدمر ليفي”، وشارك فيها دبلوماسيون أجانب تدربوا لدى كيان الاحتلال الصهيوني، مع التركيز على الملحقين العسكريين، وكبار الشخصيات في الصناعات “الدفاعية” الصهيونية.

وبحسب حالوتس، فإن المشاكل الأكثر إلحاحاً في “إسرائيل” اليوم هي في الواقع المشاكل الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى