الأخبارالعالم العربي

خروج 270 آلية أميركية من سوريا إلى شمال العراق

عبر معبر الوليد

أخرجت القوات الأميركية، اليوم الأحد، رتلاً مؤلفاً من 270 آلية من قاعدتها في مطار خراب الجير العسكري في ريف الحسكة، واتجه إلى شمال العراق عبر معبر الوليد، في واحدة من كبريات عمليات إخراج الآليات العسكرية ينفّذها الاحتلال الأميركي خلال السنوات الأخيرة.

وقالت مصادر محلية إنّ رتلاً مؤلفاً من 150 شاحنة براد و120 ناقلة مسطحة مغطاة تحمل دبابات للاحتلال الأميركي خرج على التوالي، بعد منتصف ليل أمس السبت وصباح اليوم الأحد، من قاعدته العسكرية في مطار خراب الجير، ترافقه مدرعات حماية لقوات الاحتلال وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات تابعة لـ”قسد”، واتجهوا إلى شمال العراق عبر معبر الوليد.

وأخرجت القوات الأميركية في الـ 25 من الشهر الفائت رتلاً محملاً بالنفط السوري المسروق من الأراضي السورية إلى شمال العراق، وذلك بعد ساعات من خروج رتل عسكري مؤلف من 79 آلية أغلبها مدرعات عسكرية من مطار خراب الجير بريف اليعربية، واتجه نحو الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وتصدّى الجيش السوري في أكثر من مرة لدوريات عسكريةٍ أميركية، ومنعها من العبور. يُشار إلى أنّ مصادر في شمال شرق سوريا أفادت الميادين، في الـ 9 من تشرين الأول/أكتوبر، بأنَّ آليات أميركية بلغ عددها نحو 50 دخلت من العراق إلى سوريا، حاملةً معها معدات وأسلحة، إضافةً إلى جنود أميركيين كانوا متمركزين في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى