شؤون دولية

خامنئي: جيش إيران حاضر وموجود في الميدان ومستعد لإنجاز المهمات التي يكلف بها

دعا للارتقاء بهذه الاستعدادات

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، إن جيش بلاده حاضر في الساحة وهو على أهبة الاستعداد لتأدية المهام التي يكلف بها، وذلك خلال رسالة وجهها إلى قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي بمناسبة يوم الجيش والقوة البرية والذي يصادف غداً الأحد.

ووجه خامنئي تحياته إلى كل أفراد الجيش وعوائلهم، مؤكداً أن الجيش الإيراني متواجد في الساحة اليوم ومستعد لأداء المهام المطلوبة، كما جاء في الرسالة.

ودعا إلى الارتقاء بهذه الاستعدادات إلى الحد المطلوب وأن يكون للجيش دوره الخلاَق، بحسب ما نشر عبر موقع قناة الميادين.

ومن جهته، قال القائد العام للجيش الايراني اللواء عبد الرحيم موسوي، إن قدرة القوات المسلحة خاصة الجيش الإيراني تؤدي دورها كأداة استراتيجية في دبلوماسية البلاد الاقليمية والعالمية.

وأكّد موسوي، في بيان له، أن قدرة القوات المسلحة خاصة الجيش الإيراني، فضلاً عن إيجاد إمكانية الحفاظ على الحدود البرية والجوية والبحرية للبلاد، تحظى بخصائص الردع وتؤدي دورها كأداة استراتيجية في دبلوماسية البلاد الاقليمية والعالمية.

وأشار إلى وقوف الجيش في اطار مسؤولياته الاجتماعية إلى جانب الشعب في المصاعب والأحداث كالسيول والزلازل وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية وفي مجال البناء والاعمار في المناطق الاقل نمواً، لافتاً إلى مشاركة 440 مركزاً طبياً ومستشفى و 15 ألفاً من الكوادر الطبية للجيش في مجال مكافحة مرض كورونا.

وأضاف أن المنطقة والعالم اليوم في مخاض أحداث كبيرة بسبب فتن الاستكبار العالمي ووفقاً لتصريحات سماحة قائد الثورة فإن العالم اليوم في منعطف تاريخي، كما جاء.

وأكّد استعداد الجيش لتحقيق شعار العام الجاري الذي أطلق عليه المرشد الإيراني عام “الانتاج والدعم وازالة العقبات”، مشدداً على حضور الجيش بأقصى حد إلى جانب الشعب الإيراني.

وأضاف “لاشك أن اقتدار إيران اليوم متجذر في الارادة الصلبة لرفاق الحرب الاباة والولائيين في الجيش الايراني الثوري“.

بدوره، كشف قائد طيران الجيش الإيراني يوسف قرباني، أن قواته تمتلك أكبر أسطول للمروحيات في منطقة الشرق الأوسط.

وقال قرباني: إننا نمتلك اليوم أكبر أسطول للمروحيات في منطقة الشرق الأوسط، بحسب تصريحات نقلتها وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

وأشار إلى أن مركز التدريب على قيادة المروحيات لدينا لا نظير له في المنطقة، ونحن قادرون على الدفاع عن منجزات الثورة، كما قال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى