الأخبارفلسطين

حملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال بمناطق متفرقة بالضفة

طالت أكثر من 15 مواطناً

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت سبعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، حيث تم اعتقال الأسير المحرر عماد علي نصار، وحمدي زيد حماد، والأسير المحرر محمد أسامة بسيسو، ومحمد شاهر حماد، ومحمد حامد، والشقيقين: عمر ويامن عبد الرحمن من بلدة عين يبرود.

كما شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في منطقة شمال وشرق مدينة رام الله طالت بلدات وقرى: المزرعة الشرقية، وسلواد، والطيبة، ودير جرير، ويبرود، وعين يبرود، ورمون، وكفر مالك، ودوير دبوان، وعين سينيا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وسرقت مصاغاً ذهبياً وأموالاً من محافظة الخليل، حيث اعتقلت القوات الشاب عدنان علي الهيموني، بعد أن داهمت منزله وفتشته، فيما اعتقلت الشاب بلال حسين الحروب (25 عاماً)، من بلدة دير سامت.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دير سامت واقتحمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، ومزقت صور شهداء، وحطمت زجاج مركبات، وسلّمت بلاغات لأسرى محررين، لمراجعة مخابراتها، فيما استولت القوات على مبلغ مالي بقيمة الفي دينار أردني، و3 آلاف شيقل من منزل المواطن موسى أبو دية، واستولت على بطاقة هوية ورخصة قيادة وبطاقة ممغنطة لنجله تقي الدين.

وداهمت قوات الاحتلال أيضًا منزل المواطن آدم سالم اخليل في بيت أمر، وهو والد الأسير موسى المحكوم بالسجن المؤبد، وسرقت مبلغًا ماليًا (ألف شيقل)، كما اعتقلت الضابط في الدفاع المدني نائل يوسف القاضي (28 عامًا)، بعد أن داهمت منزله في البلدة المذكورة، وفتشته.

أمّا في سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من قرية اسكاكا شرقاً، حيث داهمت القرية فجراً واعتقلت ستة مواطنين، وهم: حسام انيس حرب، وزيد حسام حرب، ومحمد بهجت حرب، وعبد الغني بهجت حرب، وايمن عدنان حرب، وزهير حسين العينابوسي، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وفي الأغوار، داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن صلاح سليمان بشارات في قرية عاطوف، وطلبت من أحد أبنائه الاتصال به لتسليم نفسه، وذلك فور الإفراج عنه من معتقل “عوفر”، علمًا أنه كان معتقلاً هو وأحد أبنائه منذ تسعة أيام، فيما اعتقلت القوات الشاب جهاد محمد أبو الرب، بعد أن داهمت منزله في القرية وفتشته في جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى