الأخبارالأخبار البارزة

حملة اعتقالات ومداهمات صهيونية بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة

بحثاً عن باقي الأسرى

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهماتٍ واعتقالاتٍ في مناطق متفرّقة بالضفّة الغربيّة المحتلّة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطناً وداهمت منزلاً في بيت لحم وهو الشاب اسماعيل عبد الله العروج من قرية حرملة شرق بيت لحم (35 عاماً)، كما داهمت منزل الأسير طه سعيد العروج من قرية جناته شرقاً وفتشته وحققت مع ساكنيه.

وبحسب مصادر، داهمت قوات الاحتلال منازل في بلدة يعبد وقرية الجلمة، وشنت حملات تفتيش واسعة في قرى وبلدات المحافظة بحثاً عن أسيرين انتزعا حريتهما.

وأكدت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن يحي خالد أبو شمله في يعبد، ومنزلي الشقيقين محمود ورامي قاسم أبو فرحة في الجلمة.

وفي الداخل المحتل عام 48، اعتقلت شرطة الاحتلال شاباً من قرية الجلمة شرق جنين، وهو الشاب المعتقل هو عبد الكريم أبو فرحة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين عقب اقتحامها أماكن عدة، حيث اقتحمت مدينة البيرة واعتقلت حمدي رمانة، وقسام عابد، ومجدي محمد الشيخ الذي خربت محتويات منزله، وسرقت منه مبلغاً نقدياً يقدر بمئة ألف شيقل.

وفي قرية كفر عين شمال رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب احمد خليل أبو خرمة (19 عاماً) عقب مداهمة منزل ذويه.

واحتجزت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من بلدة كفل حارس شمال سلفيت، قبل أن تخلي سبيلهم، بعد عدة ساعات، كما اعتدت على مواطن.

وأفاد رئيس بلدية كفل حارس عصام أبو يعقوب، بأن قوات الاحتلال احتجزت: عمير ناصر شقور، وصهيب خالد شقور، وعبد القادر زايد شقور ثم أطلقت سراحهم في ساعات الصباح.

وأضاف، أن قوات الاحتلال أغلقت الليلة مداخل البلدة، وداهمت منزل المواطن خالد شقور، واعتقلت نجله صهيب، واعتدت على المحامي عبد القادر زايد شقور بالضرب على منطقة الرأس، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الله محمد العواودة، وشاهر غازي الشرحة، ومراد محمود حريبات، ومحمد ماجد حريبات، وحسين عبد القادر أبو هاشم شوامرة، ونجله إسماعيل، عقب تفتيش منازلهم في دورا، ودير سامت، وقرى كريسة، وبيت الروش الفوقا، ودير العسل.

كما واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة سعير شمال شرق الخليل، الأسير المحرر خليل عبد الكريم إبراهيم الفروخ (36 عاماً) والشاب حمادة عنان جرادات.

واعتقلت الشاب حجازي علي الجدع القواسمة (37 عاماً) وهو أب لأربعة أطفال أكبرهم أحمد مصاب بالسرطان ويبلغ من العمر (11 عاماً)، وبالتزامن مع اعتقاله داهمت قوات الاحتلال متجره في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس وعاثت بمحتوياته خراباً.

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى