الأخبار

حملة اعتقالات ومداهمات صهيونية بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، حملة مداهماتٍ واعتقالاتٍ طالت عدّة مناطق ومدن متفرقة من الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من مدينة الخليل، جنوب الضفة، وهو أنس سعد الدين المرواني أثناء تواجده قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وفي السياق ذاته، فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة اذنا غرب الخليل عرف من أصحابها: حارس عوض، وعصام طميزي، كما فتشت ورشة “خراطة” في مدينة الخليل تعود ملكيتها لمواطن من عائلة الشرباتي.

كما وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت: أحمد محمود شراقة (23 عاما) من بلدة عنبتا شرق طولكرم، وإيهاب عقرباوي، وليث سليم من مدينة طولكرم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت شابين خلال اقتحامها حي سطح مرحبا في مدينة البيرة ومخيم الجلزون شمال رام الله الضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ الشبّان المعتقلين هما: فراس خميس هريدي من مخيم الجلزون، وسفيان مقدادي من مدينة البيرة، وتم اقتيادهما إلى جهةٍ مجهولة.

ويوم أمس، اعتقلت قوات الاحتلال في الخليل المواطن زايد نعمان دعنا، والفتى رمزي ذياب داوود ارفاعية (15 عامًا)، عقب دهم منزلي ذويهما في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وفي وقتٍ سابق، قالت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة تقريرها الشهري أنّ شهر مايو المنصرم شهد تصعيدًا خطيرًا في عمليات القمع والاعتداءات التي شنّتها قوات الاحتلال بحقّ الشعب الفلسطينيّ في مختلف أنحاء الوطن، موضحةً أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت خلال هذا الشهر (3100) فلسطيني من بينهم (42) من النساء و(471) طفلًا، من مختلف المناطق ضمن حملات اعتقال عشوائية ومنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى