الأخبار

حماس:لا صفقة بدون شروطنا والمقاومة قادرة على ضرب تل أبيب بآلاف الصواريخ

قال القيادي في حركة حماس، مشير المصري اليوم الاثنين، أن المقاومة الفلسطينية قادرة على تحرير الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدًا أنه لن تعقد أي صفقة تبادل جديدة دون تلبية شروط حماس.

وأكد المصري في خطاب خلال مهرجان جماهيري لحركة حماس نظمته أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة لإحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد قائد القسام بالقطاع أحمد الجعبري، أنه ليس أمام إسرائيل سوى الامتثال لشروط المقاومة.

وأضاف “طريق تحرير الجنود لا يكون إلا من خلال المفاوضات التي تحدد شروطها حماس”. مبينا أن المقاومة لن تتنازل عن شروطها وستعمل على تبييض السجون الإسرائيلية من الأسرى.

وفي سياق آخر، قال المصري أن المقاومة لا زالت تطور من قدراتها وأن لديها الآلاف من الصواريخ القادرة على ضرب مدينة تل أبيب وما بعدها في أي مواجهة مقبلة.

وأشار المصري إلى “أن المقاومة لا تسعى لمواجهة جديدة مع الاحتلال، لكنها في حال فرضت، لن تقف عاجزة وسترد بقوة كما ردت في حرب السجيل عام 2012 بقصف تل أبيب وحرب 2014 بقصف ما بعد تل أبيب وصولا إلى حيفا. مبينا أن المقاومة تعد العدة باستمرار وتجهز نفسها للدفاع عن شعبها.

وأعلن المصري عن تضامن حركته مع الشيخ رائد صلاح الذي أعلن أمس إضرابا عن الطعام في سجون الاحتلال احتجاجا على استمرار عزله الانفرادي.

وحول قرار الاحتلال بمنع رفع الآذان في المساجد بالقدس والداخل المحتل، قال المصري “سيعلو صوت الكبير في المسجد الأقصى وسيبقى صادحا في كل مساجد فلسطين ومن لم يعجبه فليرحل عن فلسطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى