الأخبار

حصاد جمعة الثبات: 4 شهداء و3 عمليات وإصابة 6 إسرائيليين و361 مواطناً..

شهد حصاد جمعة الثبات يوم الجمعة (4-12)، ارتفاعا ملحوظا في عدد وحدة المواجهات مع جنود الاحتلال، وكذلك في العمليات التي ينفذها الشباب المقاوم في الضفة الغربية المحتلة. فقد شهد يوم الجمعة، ومنذ ساعات الفجر الأولى، استشهاد 4 مواطنين برصاص جنود الاحتلال، وتنفيذ 3 عمليات للمقاومة، اثنتان بالطعن، وأخرى بالدهس، ما أدى إلى إصابة 6 جنود إسرائيليين بجراح مختلفة.

 

ففي محافظة رام الله، سجلت إصابتان في صفوف جنود الاحتلال جراء عملية الدهس التي نفذها الشهيد الشاب أنس بسام حماد (21 عاما)، قرب بلدة سلواد شرقي رام الله، كما استشهد الشاب عبد الرحمن وجيه البرغوثي (27 عامًا) بعد تنفيذه عملية طعن أدت إلى إصابة جندي في رقبته على مدخل قرية عابود غربي رام الله.

 

وكان فجر الجمعة قد شهد استشهاد الفتى مصطفى فضل عبد المنعم فنون (16 عاما)، والشاب طاهر مصطفى عبد المنعم فنون (19 عاما) من الخليل في عملية طعن بحي تل الرميدة، أصيب فيها جندي بجراح.

 

كما أصيب خلال المواجهات 361 مواطنا، 7 منهم بالرصاص الحي، و64 بالرصاص المطاطي، و286 بالاختناق بالغاز، و4 حروق.

 

وحول نقاط المواجهات مع جنود الاحتلال، فقد اندلعت في كل من قرى عابود وبلعين ونعلين وسلواد والنبي صالح وبرقا ودير نظام وبدرس والجانية وبيتونيا برام الله، وفي قرى حلحول وبيت أمر ومخيم الفوار ومنطقة رأس الجورة بالخليل، وقرى تقوع وبيت فجار والخضر وقرب معسكر راحيل في بيت لحم، وقرية بيت فوريك وقرب مستوطنة إيتمار بنابلس، وقرى كفر قدوم وجيوس وحي النقار والحاجز الجنوبي في قلقيلية، وأبو ديس وسلوان وجبل المكبر والعيسوية وحاجز قلنديا وقرية قطنة في القدس.

 

كما شهد يوم الجمعة خروج مسيرات جماهيرية حاشدة في عدد من المدن للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء، في كل من غزة وصيدا بطولكرم، ومخيم شعفاط وجبل المكبر بالقدس المحتلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى