الأخبار

حاخام كيان الاحتلال الأكبر يزور الإمارات ويفتتح معبدًا يهوديًا

أعلنت وسائل إعلام عبريّة، اليوم السبت، أنّ “الحاخام الأكبر الأكبر لدى السفارديم في إسرائيل يتسحاق يوسف، سيفتتح مدرسة يهودية ومعبدًا في دولة الإمارات”.

ولفتت إلى أنّ “الحاخام سيفتتح خلال زيارته التاريخية للإمارات مدرسة دينية جديدة لليهود في دبي، ويشارك في مراسم احتفالية مع رئيس الجالية اليهودية هناك الحاخام ليفي دوخمان، كما سيلتقي كبار المسؤولين في الإمارات، ويفتتح حضانة يهودية جديدة، ويتفقد المطعم الجديد في برج خليفة الذي يقدم الطعام الكوشر، كما سيفتتح معبدًا يهوديًا جديدًا في أبو ظبي”.

وقال الحاخام دوخمان، إنّ “زيارة الحاخام الأكبر تاريخية وبالنسبة إلينا هذا شرف كبير لاستضافته هنا في الإمارات، ونحن سعداء لاستقباله بينما نقوم بافتتاح عدد من مؤسساتنا الجديدة هنا”، فيما قال دانيال سيل، عضو مجلس إدارة معبد “بيت تفيلا” أي بيت الصلاة في أبو ظبي، إنّ “تلك الزيارة تجسد الإنجازات التاريخية التي حدثت خلال الأشهر الأخيرة، وسوف نضمن أن يكون بإمكان اليهود الذين يأتون للعمل أو زيارة دبي وأبو ظبي وجميع أنحاء الإمارات، الوصول إلى المؤسسات والخدمات اليهودية”.

يُشار إلى أنّ الكيان الصهيوني والإمارات قد وقّعا، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجرى التوقيع في البيت الأبيض من خلال احتفالٍ رسمي.

ثغث.jpg
اقل.jpg
اثفثا.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى