الأخبار

جيش الاحتلال يعلن عن قصف موقعين شمال قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال عن قصف قواته، اليوم الاثنين، لموقعين تابعين للمقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.
وبحسب بيان للاحتلال، بقيام إحدى مقاتلاته العسكرية بقصف موقعين تابعين للمقاومة الفلسطينية شمال القطاع، أثناء تواجد مجموعة شبان فلسطينيين بالقرب منه وانشغالهم بإطلاق بالونات حارقة باتجاه أهداف “إسرائيلية” داخل الأراضي المحتلة عام 1948، على حد قوله.
وأضاف أنَّ البالونات أشعلت النيران في مساحات تحوي أهداف “إسرائيلية” في الداخل المحتل، معتبراً أنَّ القصف العسكري يأتي ردّاً على ما وصفه بـ “إرهاب الحرائق”، بحسب البيان.
يذكر أنَّ المجلس الوزاري المصغر التابع للاحتلال المدعو بالـ”كابينيت”، قد أصدر تعليماته لجيش الاحتلال بمواصلة سياسة الرد على مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من قطاع غزة.
وأدخل الشبان الفلسطينيون منذ انطلاق مسيرات العودة الطائرات المشتعلة كأداة جديدة في المواجهة، وهو ما أسفر عنه إحراق مساحات شاسعة من أحراش المستوطنين في محيط قطاع غزة، كبدهم خسائر مالية بالغة.
وباءت محاولات جيش الاحتلال بالفشل في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمستوطنات القريبة من السياج الفاصل.
وبدأ الفلسطينيون في 30 آذار/ مارس الماضي، حركة احتجاجية أطلق عليها “مسيرة العودة” بالتزامن مع ذكرى “يوم الأرض”، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار عن القطاع، وهي مظاهرات لازالت مستمرة حتى الآن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى