الأخبار

جيش الاحتلال يصيب 134 فلسطينيًا بمسيرات العودة في غزة

أصاب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 134 فلسطينيًا غالبيتهم من النساء، بجراح واختناق، خلال مشاركتهم في مسيرة سلمية قرب السياج الأمني الفاصل شرقي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، في بيان مقتضب، إن “134 فلسطينيًا أصيبوا بجراح مختلفة وبالاختناق بالغاز المدمع، أغلبهم من السيدات، بسبب إعتداء الجيش الإسرائيلي على مسيرة على حدود غزة الشرقية”.

وتوافد، مئات الفلسطينيات، اليوم، نحو مخيمات “العودة”، قرب السياج الحدودي الفاصل شرقي غزة، للمشاركة في الفعاليات المستمرة منذ شهر آذار/مارس الماضي.

وقال راصد ميداني لـ “قدس برس” إن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت الغازات المجهولة على مسيرة فلسطينيات من اجل العودة التي نظمتها لجنة المرأة في الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في مخيم العودة شرقي مدينة غزة.

كما أصيب جراء الاستهداف – وفقا للراصد – اثنان من المصورين الصحفيين، وهما ثائر أبو رياش وزكي عوض الله، بقنابل غاز مباشرة، خلال تغطيتهما المسيرة النسائية على الحدود شرق مدينة غزة

وأطلقت لجنة المرأة في “الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” اسم “فلسطينيات من أجل العودة وكسر الحصار”، على فعاليات اليوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى