الأخبارعالمي

تنكسيري: حرس الثورة اشتبك مع الأميركيين في معارك لم يعلن عنها

أكد قائد سلاح البحرية في حرس الثورة الأدميرال علي رضا تنكسيري، أن “أميركا تلقت العديد من الصفعات في الخليج أثناء الاشتباكات مع البحرية الإيرانية”.

وخلال المؤتمر “الوطني السابع للطلاب التعبويين” قال الأدميرال تنكسيري إنّ “بحرية حرس الثورة قدمت ​​9 شهداء في معارك مباشرة مع الأميركيين للدفاع عن سيادة إيران في الخليج”، مؤكّداً أنّه “لم يعلن عن بعض الاشتباكات مع الأميركيين في وسائل الإعلام لسبب ما”.

وأضاف: “مقابل 9 شهداء ضحوا في معارك مباشرة مع الأميركان، تمكنا من تسديد 9 صفعات لا تُنسى لهم، وقد أدركوا اليوم سيادة الجمهورية الإسلامية في الساحة البحرية”.

ولفت تنكسيري إلى أنّه “يجب أن يعرف الشباب أهمية الخليج وأن إيران لديها موارد وقدرات مهمة وتتمتع بموقع جغرافي هام”، موضحاً أنّ “نفس الأهمية جعلت الأميركيين يطمعون بالموارد الهائلة في الخليج ويأتون دائماً إلى هذه المنطقة مع تحملهم نفقات ومصاعب كبيرة”.

كما أوضح تنكسيري أنّ “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمتلك أطول السواحل في الخليج وبحر عمان”، مضيفاً أنّ “أول جزيرة عند مدخل مضيق هرمز هي جزيرة لارك الإيرانية، وفي أعماق الخليج، هناك 3 جزر استراتيجية هي: بوموسى وتنب كبرى وتنب صغرى”.

وتابع: “لذلك عندما تدخل كل سفينة الخليج، يجب أن تمر أمام هذه الجزر الإيرانية، وطبعاً لا تمر سفن أميركا المعتدية وحلفائها من أمام المنطقة المذكورة، وبمجرد دخولهم، يعبرون الممرات المائية الدولية ولا يدخلون المياه الإقليمية الإيرانية”، لافتاً إلى أنّ “التحكم في جميع السفن التي تدخل الخليج في مضيق هرمز يتم باستخدام منظومة السيطرة البحرية”.

وشدد تنكسيري على أنّ “أميركا دخلت في صراع مباشر مع إيران في الخليج في العام 1987 بعد أن فشل صدام في حربه العدوانية ضد الجمهورية الإسلامية رغم كل المساعدات والمعدات العسكرية التي تلقاها من الغرب والشرق”.

يُشار إلى أنّ قوات حرس الثورة في إيران أحبطت، في وقتٍ سابق، محاولة أميركية لسرقة حمولة نفط إيراني في منطقة بحر عُمان، وفق ما ذكرته وكالة “فارس”.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أنّ “الولايات المتحدة فشلت في سرقة النفط الإيراني في خليج عُمان”، مشيراً إلى أنّ “زوارق حرس الثورة تصدّت للسفينة الأميركية، ردّاً على سلوكها غير المهني في المياه الإيرانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى