الأخبار البارزةشؤون العدو

لوحات صهيونية جديدة “هل بدات صفقة القرن؟

تفاجأ المواطنون صباح اليوم بلافتات جديدة علقها نشطاء حركة ” ريغافيم” على مداخل المدن الفلسطينية في الضفة الغرببة تحذر الصهاينة من دخول تلك المدن والقرى باعتبارها جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية وفقا لصفقة القرن .

وتقول اللافتة باللون الاحمر وباللغتين العربية والعبرية “توقف! انت تدخل منطقة الدولة الفلسطينية ..هذا المنطقة هي جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية وفقا لصفقة القرن”.

وتم تعليق لوحات على مداخل المدن والقرى من شمال الضفة حتى جنوبها كذلك على الشوارع الالتفافية في الضفة الغربية.
ونقلت المواقع العبرية عن مسؤولين صهاينة قولهم ” نحن نرفض تلك الخرائط التي وردت في صفقة القرن لانه سيتم نسخ نموذج غزة في الضفة الغربية مما يشكل خطرا كبيرا على دولة “اسرائيل”.

من جانبه قال فؤاد العمور منسق لجنة الحماية والصمود جنوب الخليل:” لقد شرعت مؤسسة “ريقافيم” الاستيطانية بعمل يافطات على مداخل المستوطنات، ويأتي ذالك في أطار توسيع حملة أستطانية بين صفوف المستوطنين لاشعال فتيل الغضب وجر حراك معادي بشراسة ضد المواطنين الفلسطينيين، وخاصة مناطق “ج” وخطوط التماس مع المستوطنات الاسرائيلية، وهذة سياسة تنتهجها “ريقافيم”.”

واضاف العمور:” لوحظ العام المنصرم رفع اعلام فلسطين على مقربة من المستوطنات وشارع ٦٠ الاستيطاني، وهذا كله يأتي بازدواجية التخطيط الاستراتيجي لرفع منسوب “نتنياهو” في الانتخابات التي ستجرى الاسبوع القادم ومن ناحية ثانية لتشجيع المستوطنين على تنفيذ عمليات ضد الشعب الفلسطني مكملين به شرعنة كل من تنفيذ مشروع الشارع الجديد والذي باشروا بشقة بالقرب من مخيم العروب وحسب المخطط وصولا الى قلب مسافر يطا رابطا الى مدينة عراد المحتلة داخل خط ٤٨ بالنقب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى