الهيئة القياديةدعوات وأنشطة

(تـحـريـر الأسـرى أولوية وطـنـيـة) ندوة في السيدة زينب (ع)

أقام مكتب جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية في مخيمي السبينة والسيدة زينب (ع) ندوة حوارية بعنوان (تـحـريـر الأسـرى أولوية وطـنـيـة) قدَّمها المختص في الشأن “الإسـرائـيـلـي” الأسـيـر الـفـلـسـطـيـنـي الـمـحـرر تحسين الحلبي، وذلك مساء الخميس 30 أيلول، بمكتب عائدون في مخيم السيدة زينب.
بحضور الأخ مروان شرقي – مسؤول مكتب الجمعية في السبينة والسيدة زينب، والأخ عمر جمعة – المسؤول الثقافي، وممثلين عن حزب البعث العربي الاشتراكي، والـفــصـائـل الـفـلـسـطـيـنـيـة، ونخبة من أهالي المخيم.
أدار الندوة الشاعر فادي عيسى فألقى أشعاراً عن الأسرى، ثم قدَّم الباحث الحلبي الذي تحدث عن تاريخ الـصـهـيـونـيـة ومـقـاومـة الـفـلـسـطـيـنـيـيـن لها، كما سلط الضوء على تجربته في الأَسر، ذاكراً الإجراءات الظالمة التي تُنَفَّذ على الأسرى في الـمـعـتـقـلات الـصـهـيـونـيـة، ومحاولات الضغط عليهم؛ لإخـضـاعـهـم وكـسـر عزيمتهم، ومؤكداً فشل الـعـ.ـدو أمام صـمـود وإرادة الأسـيـر الفلسطيني.
وبدوره ناشد الـفـصـائـل لجعل قـضـيـة الأسرى من أولوياتهم، وتحدث عن وحدة الأسرى ومحاولاتهم لنقل هذه الوحدة إلى الـسـاحـة الـفـلـسـطـيـنـيـة بكل أطيافها، ممثلاً على ذلك بوحدة أبـطـال عـمـلـيـة نفق جلبوع الذين انـتـزعـوا حـريـتـهـم بعزيمتهم.
في الختام طرح الحضور أسئلة عن قـضـايـا متعلقة بالأسـرى أجاب عليها الأسـيـر الـمـحـرر وأوضحها لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى