الأخبارالعالم العربي

تعزيزات أمريكية إلى السعودية

أوردت قناة “CNN” الأمريكية نقلًا عن مسؤولين في وزارة الدفاع “البنتاغون” أنّ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تستعد لإرسال مئات الجنود إلى السعودية قريبًا، رغم التوتر المتصاعد مع إيران.

وسيتوجه الجنود، ويقدر عددهم بـ500 إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية، الواقعة شرق العاصمة السعودية، الرياض.

ويتواجد عدد ضئيل من القوات الأمريكية حاليًا في القاعدة المذكورة، من العسكريين وأفراد الدعم الذين يتولون القيام بأعمال تحضيرية لتثبيت نظام دفاع جوي من طراز “باتريوت”، وكذلك تطوير مُدرَّج الطائرات والمطار.

ولطالما أرادت الولايات المتحدة وضع قواتٍ في هذه القاعدة، لأن التقييمات الأمنية أشارت إلى أن الصواريخ الإيرانية لن تصل إليها بسهولة. وقالت الإدارة الأميركية سابقًا إنها “ملتزمة بمساعدة السعودية في مواجهة أي اعتداء إيراني”.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، في يونيو الماضي، أنّها سترسل 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط بسبب الوضع المتوتر مع إيران. في حين قال “البنتاغون” إنّه لتعزيز انتشار قواته في الشرق الأوسط- دون تسمية دول بعينها- سيتم نشر نظام الدفاع الجوي “باتريوت”، و”طائرات استطلاع مأهولة وغير مأهولة” بالإضافة إلى طائرات مقاتلة.

ورجّحت مصادر أمريكية أن يتم الإعلان رسميًا عن هذه التعزيزات خلال الأسبوع المقبل، سيّما في ظلّ أقاويل تفيد بأنّه تم إخطاره بشكل غير رسمي بهذه النوايا بشأن إرسال القوات. يُقابل هذا تعتيم من قبل المملكة السعودية بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى