العالم العربي

تسجيل 11 إصابة بالطفرة الجديدة من فيروس “كورونا” بالضفة

توقع بارتفاع الأعداد..

أعلن مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة برام الله أسامة النجار، صباح اليوم السبت، تسجيل 11 إصابة جديدة بالطفرة البريطانية الجديدة من فيروس “كورونا”.

وأوضح النجار في تصريحاتٍ إذاعية تابعتها “بوابة الهدف”، أنّه “وبعد فحص 28 عينة تبيّن إصابة 11 منها بالطفرة البريطانية الجديدة من الفيروس”.

وقال النجار: “لدينا في فلسطين 28 إصابة بالطفرة البريطانية، وباقي العينات تظهر نتائجها يوم الأحد، ونتوقع أن تكون جميعها إيجابية أي مصابة”، لافتًا إلى أنّ “وزارة الصحة تعيد العمل بالخارطة الوبائية لتتبع كل المصابين لهذه الطفرة للحد من انتشارها، ونأمل من كل مصاب الاستمرار بحجر نفسه وألا يستهتر”.

وأشار النجار خلال حديثه، إلى أنّ “لجنة الوبائيات سترفع توصيات للجنة الطوارئ الوطنية العليا للعمل بها خلال الفترة القادمة”.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم 21 يناير الجاري، عن إصابة 17 مواطنًا بالطفرة البريطانية لفيروس “كورونا”، تم اكتشافها في المناطق المحاذية لمدينة  القدس  المحتلة.

وأضافت الكيلة، في بيانٍ لها، أنّ الإصابات كانت في: بيت سوريك، وبير نبالا، والجديرة، وبيت حنينا، والرام، وشعفاط، مضيفةً أنّ طواقم الطب الوقائي في الوزارة ستعمل على متابعة المرضى وأوضاعهم الصحية، وعمل المسوحات اللازمة لتتبع إصابات أخرى إن وجدت في تلك المناطق.

ولفتت الكيلة، إلى أنّ سرعة انتشار السلالة الجديدة أكبر من فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن مدى الإصابة فيها أوسع على المدى العمري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى