الأخبار البارزةالعالم العربي

ترامب:الكيان الصهيوني والسودان وافقا على تطبيع العلاقات..

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البيت الأبيض تأكيده أن دولة الاحتلال والسودان وافقا أمس الجمعة، على تطبيع العلاقات.

وأفادت وكالة “رويترز” بأن ترامب “يتوقع انضمام دول كثيرة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة”، وهو “متأكد أن السعودية ستنضم إلى الركب قريباً”.

الرئيس الأميركي قال إن “5 دول اخرى تريد الانضمام الى الاتفاق مع دولة الاحتلال “، مشيراً إلى أنه أبلغ مصر بضرورة التوصّل لحل ودي بشأن الخلاف على سد النهضة.

واعتبر ترامب أن “الاتفاق بين السودان والكيان الصهيوني  تمّ من دون قطرة دم في الرمال”.

وسبق الإعلان الرسمي عن التطبيع اعلان مجلس السيادة الانتقالي في السودان ، على صفحته على تويتر، أمس الجمعة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقّع قرار إزالة السودان من “قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

وأشار البيت الأبيض  إلى أن “السودان حوّل 335 مليون دولار في حساب لضحايا هجمات على سفارتي أميركا في كينيا وتنزانيا وعائلاتهم”.

كذلك نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي كبير اليوم، توقعه “إعلان اتفاق على خطوات باتجاه تطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني  والسودان اليوم.

وقالت وسائل إعلام صهيونية  إن “مصدراً أميركياً كبير قال لوكالة رويترز إن “اتفاق قبيل (أو تمهيداً) للتطبيع بين دولة الاحتلال والسودان يتوقع إعلانه هذا المساء. قبل ذلك كان قد أعلن المجلس السيادي المؤقت في السودان أن ترامب وقع على إزالة السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى