ثقافة

تخريج دورة برنامج الكتابة الإبداعية لأبناء الأسرى في جنين

احتفلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ومؤسسة تواصل، اليوم السبت، بتخريج دورة برنامج الكتابة الإبداعية لأبناء أسرى محافظة جنين، وذلك بمشاركة 15 طالبا وطالبة.

وأكد عطا أبو إرميلة في كلمة نيابة عن محافظ جنين، ضرورة التعاون والتكامل المستمر لخدمة الأسرى وعائلاتهم، مؤكدا أن القيادة والحكومة تضعان في سلم أولوياتهما ملف الأسرى، وتقديم المساندة والدعم لأبنائهم في كل الظروف.

من جهته، اوضح ممثل مؤسسة ‘تواصل’ أنس الأسطة، ان هذه التجربة طبقت في كافة محافظات الوطن وسجلت نجاحا كبيرا.

من جانبها، قالت مديرة برنامج أبناء القمم في الهيئة أريج عياش، إن الدورة هي الختامية في البرنامج، حيث كانت البداية في رام الله تبعتها نابلس وبيت لحم والخليل وغيرها، لتنتهي اليوم في جنين.

من جهته، قال مدير نادي الأسير راغب أبو دياك، أن الأشبال والزهرات، عبروا بكتاباتهم عن الحرمان القسري الذي فرضه المحتل الإسرائيلي على حياتهم.

واشار قال مدير هيئة شؤون الأسرى في جنين نظمي عبد الغفور، الى أن البرنامج يأتي لرعاية أبناء الأسرى، ويحمل الكثير من المعاني الإنسانية والوطنية.

وتخلل الحفل توزيع الشهادات والهدايا على الطلبة المبدعين والمشاركين، والذين أشرف على تدريبهم الكاتب زياد خداش، الحائز على جائزة فلسطين.

وأعلن في ختام الحفل عن تميز الطالبة مجد محمد حثناوي وحصولها على المرتبة الأولى، قامت الطالبة حثناوي بعدها بإلقاء النص الذي كتبته أمام الحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى