الأخبار

بوغدانوف يبحث مع منظمة التحرير الفلسطينية احتمال عقد اجتماع في موسكو..

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط والدول الأفريقية ميخائيل بوغدانوف مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني اليوم الأربعاء تطورات الوضع في الشرق الأوسط، واحتمال عقد اجتماع جديد للفلسطينيين في موسكو.

وحسب بيان الخارجية الروسية، تمّ التركيز في المحادثة الهاتفية التي بادر فيها الطرف الفلسطيني في 25 آب/أغسطس، على آفاق تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفق الإطار القانوني الدولي المعروف، بما في ذلك قرارات مجلس الأمنن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية.

وقالت الخارجية، إنه “تمّ إيلاء اهتمام خاص لمهمة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية في أقرب وقت ممكن على البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، بما في ذلك من خلال احتمال عقد اجتماع جديد للفلسطينيين في موسكو”.

هذا وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبل أيام أن موسكو تعتزم عقد لقاء جديد للفصائل الفلسطينية عندما يتحسن الوضع الوبائي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قال في حوار مع الميادين من موسكو في 3 آذار/مارس الماضي، قد كشف تفاصيل المحادثات التي أجراها وفد الحركة مع المسؤولين الروس، وتحدث حول عدة ملفات، أبرزها العلاقة بين الحركة والدول العربية، وعلاقتها مع الفصائل الفلسطينية الأخرى، ويوضح موقف حركة حماس من “صفقة القرن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى