الأخبارالأخبار البارزة

بعد اعتراف روسيا باستقلالها.. طوابير من الدبابات تدخل دونيتسك

أفادت مصادر إعلامية  بأنّ طوابير من العربات العسكرية تشمل دبابات شوهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء في مناطق جمهورية دونيتسك.

يأتي ذلك بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ساعة متأخّرة أمس الإثنين، القوات المسلحة الروسية بحفظ السلام في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك المعترف بهما من قبل روسيا.

وجاء في البيان: “بناءً على طلب رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية من وزارة الدفاع الروسية، ستنفّذ القوات المسلحة الروسية مهام حفظ السلام في إقليم جمهورية لوغانسك”.

وأعلنت وزارة الطوارئ في جمهورية لوغانسك، اليوم الثلاثاء، أنّ القصف الأوكراني لأراضي البلاد يوم أمس الإثنين أدى إلى تضرر خط أنابيب الغاز الذي يمرّ في أراضيها.

وجاء في بيان الطوارئ: “في الساعة 20:00 من يوم 21 شباط/فبراير، ونتيجة للقصف، أصيب خط أنابيب الغاز ذو الضغط المنخفض بقطر 32 ملم بأضرار”.

وكان بوتين قد وقع مرسوم الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، ودعا مجلسي الدوما والجمعية الفيدرالية إلى الاعتراف الفوري بهما.

من جهته، قال الرئيس الأوكراني إنّ اعتراف روسيا بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين شرق أوكرانيا يعني انسحابها من اتفاقيات “مينسك”.

بدوره، اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن أنّ الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك يشكل تهديداً لأمن بلاده، وأعلن فرض عقوبات على الجمهوريتين، تقضي بقطع العلاقات التجارية معهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى