ثقافة

بذكرى انطلاقتها الجبهة الشعبية تطلق موقعا الكترونيا للتوثيق والدراسات التاريخية

في ذكرى الإنطلاقة الـ 49 ..  أطلقت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين موقعاً الكترونياً خاصاً للوثائق والكتب والدراسات والكرّاسات التاريخيّة للجبهة والتي اعتبرتها بمثابة الأعمدة و المداميك الفكريّة والسياسية للجبهة الشعبية ومرجعا نظرياً لا بد منه لمعرفة و قراءة تاريخ الجبهة الشعبية والاطلالة على مواقفها.

ويضم الموقع “البيان الـتأسيسي الاول” للجبهة، ونظامها الداخليّ والوثيقة التاريخية المعروفة باسم “الاستراتيجية السياسية والتنظيمية” فضلاً عن تقارير مؤتمراتها الوطنية العامة منذ مؤتمر شباط عام 1969 وحتى المؤتمر الوطني السابع  2013، وتعتبر هذه التقارير أهم المصادر والمراجع في دراسة التجربة النضالية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتعرف على مواقفها منذ انطلاقتها في 11 /  ديسيمبر، تشرين أول عام 1967 وحتى يومنا هذا.

ويضم الموقع كرّاسات ووثائق وكتب تنشر للمرة الاولى أصدرتها دائرة الإعلام المركزي في الجبهة الشعبية على مدار السنوات والعقود الماضية، مثل  كراس” الثورة والعمال” و”نحو التحول الى حزب بروليتاري ثوري” و”البديل الثوري لمشروع الدولة التصفوي” فضلا عن مقالات ومساهمات للدكتور جورج حبش مثل “تحديات الرّاهن وأفاق المستقبل” و”أربع مقالات عن الانتفاضة “، وكتاب “دلالات المشروع التاريخي” وسلسلة دليل الحلقات النظري وكتاب” نحو اقامة المجتمع الديموقراطي في فلسطين” وغيرها من الوثائق.

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في تقديمها للموقع الجديد  أن نشر هذه الوثائق اليوم يأتي بالتزامن مع الذكرى التاسعة والاربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية و للتأكيد على التزام  ومسؤولية الجبهة عن مجمل هذه المواقف التي اتخذتها طوال نصف قرن من النضال وضرورة استخلاص الدروس والعبر منها، وليس في معرفة الماضي وحسب بل لارتباطها في تحديات نضالنا الراهن  و رؤيتنا واستشرافنا للمستقبل أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى