الأخبار

بتهمة إهانة الجنود.. الاحتلال يعتقل الطفلة البطلة “التميمي”

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء ، الطفلة “عهد التميمي” 16 عاماً، من منزلها في بلدة النبي صالح غربي مدينة رام الله.

وقال والدها باسم التميمي إن جيش الاحتلال اقتحم المنزل فجراً وقام باعتقال عهد ومصادرة كافة اجهزة الكمبيوتر وكاميرات التصوير واجهزة الاتصال الخاصة بالعائلة، والاعتداء بالضرب على الجميع وتفتيش البيت وقلب محتوياته.

وعرفت الطفلة “عهد” بشجاعتها في التصدي لجنود الاحتلال خلال المسيرات الأسبوعية التي تنظمها القرية ضد الاستيطان كل يوم جمعة، وخاصة بعد انتشار صورها تحاول تخليص شقيقها من جنود الاحتلال.

وصباحاً كتبت الصحافة العبرية، إن تهمة الاعتقال كانت “ضرب وإهانة جنود الاحتلال”، وبحسب المتابع للصحافة العبرية “محمد أبو علان” فإن وسائل الإعلام العبرية نشرت الليلة الماضية شريط فيديو تظهر فيه الفتاة التميمي وهي توجه لطمة لجندي من جيش الاحتلال، دون رد من الجنود.

ولفت أبو علان إلى إن الصحافة العبرية ركزت على إن عائلة التميمي، وخاصة الفتيات منها، “اعتادوا مضايقة جنود الجيش” في إشارة إلى حادثة تعرض الجنود بالضرب قبل عامين من قبل “عهد” خلال محاولتها تخليص شقيقها في الفيديو والصورة الشهيرة.

وشهد اعتقال الفتاة التميمي ردود افعال منددة باالاعتقال والذي اعتبره البعض انه يدل على عجز الاحتلال الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى