الأخبارالعالم العربي

انفجار يهز مدينة مأرب شمال شرق اليمن

مع تواصل المواجهات

أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الأربعاء بوقوع انفجار كبير هزّ مدينة مأرب شمال شرق اليمن.  ولم ترد أيّ معلومات حتى الآن عن وقوع إصابات.

وفي سياق آخر، استشهد مدني وجرح 7 آخرين بينهم 3 مهاجرين أفارقة بنيران الجيش السعودي مساء يوم أمس في مديرية مُنَبِّه الحدودية في صعدة شمال اليمن. واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي بغارة جوية مديرية الظاهر بالمحافظة الحدودية مع السعودية .

وتتواصل المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات هادي والتحالف وحزب الإصلاح من جهة أخرى في الناحية الجنوبية لمديرية الجوبة جنوب مأرب شمالي شرق اليمن، وشنّت طائرات التحالف السعودي 5 غارات على مديريتي مدغل و الجوبة في المحافظة، وتشهد مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب معارك متقطعة في جبهات المَشْجَح والكَسّارة وجبل البَلَق الشمالي والطّلعة الحمراء دون حدوث أي تقدم للطرفين خلال المعارك، وطال القصف الجوي ب 6 غارات منطقتي المهاشمة والمرازيق بمديرية خب والشعف بالجوف المجاورة شمالي شرق اليمن .

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط بالحديدة التابعة لحكومة صنعاء، برصد 187 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات الحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية، بينها استحداث تحصينات قتالية في الجاح والجبلية، وشنّت طائرات التحالف غارتين جويتين على الفازة جنوباً بالتزامن مع تحليق 12 طائرة تجسس في أجواء حيس والفازة والجبلية والجاح و35 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 333 قذيفة و134خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة .

وتتصاعد الاحتجاجات الشعبية في مناطق متفرقة جنوب اليمن بسبب تردّي الأوضاع المعيشية، والارتفاع الجنوني لأسعار السلع الغذائية، ففي لحج جنوب اليمن خرجت تظاهرة احتجاجية في ردفان تطالب برحيل التحالف السعودي وحكومة هادي ونددت بالتدهور المعيشي وتدهور العملة.

وأفادت مصادر محلية يمنية بأن قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي شنّت حملة اعتقالات واسعة ضد المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية وأطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين، وفي عدن جنوب البلاد هز انفجار عنيف مساء أمس مخازن الهجرة الدولية في مديرية خور مكسر وتسبب بأضرار كبيرة في المخازن.

وقالت مصادر محلية إن الانفجار أسفر عن أضرار كبيرة في مخازن المنظمة، ولم يعرف بعد الجهة المسؤولة عن الحادثة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى