الأخبارالعالم العربي

انخفاض صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة

في شهر أيلول الماضي

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة الأمريكية مريكا انخفضت إلى 1.5 مليون برميل في شهر سبتمبر / أيلول الماضي.

وقالت الإدارة في جدول لها، أن “العراق صدّر من النفط الخام لأمريكا خلال شهر أيلول الماضي مليون و500 ألف برميل بمعدل 50 ألف برميل يومياً، منخفضة عن شهر آب الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية لأمريكا 4 ملايين و30 ألف برميل بمعدل 130 ألف برميل يومياً “.

وأضاف أن “العراق صدّر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر أيلول بمعدل 106 الف برميل يومياً، فيما صدر متوسط 50 ألف برميل يومياً في الأسبوع الثاني، وصدر متوسط 42 ألف برميلاً يومياً في الأسبوع الثالث”، مشيراً إلى أن “الأسبوع الرابع لم يصدر العراق أي كمية إلى إمريكا”.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية؛ أن “العراق جاء بالمرتبة التاسعة بعد كل من كندا والمكسيك والسعودية وروسيا وكولومبيا والإكوادور والبرازيل ونيجيريا، والمرتبة الثانية عربياً بعد السعودية التي بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا خلال شهر أيلول 12 ملايين و187 ألف برميل يومياً”، مبينة أن “كندا جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دول مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى