الأخبار البارزةشؤون العدو

انتخابات كنيست الاحتلال: اليمين في الصدارة دون حسم

بحسب نتائج العينات الأولية..

أظهرت النتائج الأولية التي بثتها قنوات الاحتلال بشأن انتخابات الكنيست الـ24، تصدّر الأحزاب اليمينية وحصولها على قوة تتراوح بين 72 – 73 مقعدًا من أصل 120، ولكن دون حسم.

وأظهرت نتائج العينات الأولية تصدّر حزب الليكود للنتائج، وحصل معسكر بنيامين نتنياهو على قوة تتراوح بين 59 – 60 مقعدًا، وسط تصاعد فرصه في تشكيل حكومة مقبلة مع اقترابه من تحقيق أغلبية برلمانية (61 عضو كنيست)، وفي حين تراوحت القائمة المشتركة بين 8 – 9 مقاعد، ولم تتمكن القائمة العربية الموحدة، حتى هذه اللحظة، من تجاوز نسبة الحسم، حسب عينات القنوات العبرية، فيما أعلنت الموحدة تجاوزها نسبة الحسم.

يُذكر أنّ هذه النتائج أولية وليست نهائية، وفقًا لهذه النتائج، فإن نتنياهو بحاجة إلى مقعد إضافي ليتمكّن من تشكيل حكومة، بحسب “كان 11” والقناة 13، في حين يحتاج إلى مقعدين، بحسب نتائج القناة 12.

ووصلت نسبة التصويت العامّة في الكيان لانتخابات الكنيست الـ24، إلى 60.9 % حتّى الساعة الثامنة مساء أمس الثلاثاء، حيث تعتبر هذه النسبة هي الأقل بـ4.7% مقارنة بالانتخابات الأخيرة، وهي الأدنى منذ عام 2009.

 ووصل عدد الأشخاص الذين أدلوا بأصواتهم إلى 4 مليون و8 آلاف و422 ناخبًا، بينما أشارت تقديرات إلى وصول نسبة التصويت في البلدات العربيّة إلى 41%، حتّى الساعة الثامنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى