الأخبار

اليمن: قيادات عسكرية في الحزام الأمني توجه عناصرها لترحيل أبناء محافظات الشمال من الجنوب

أفادت مصادر اعلامية في اليمن بأن قيادات عسكرية في الحزام الأمني المدعوم من الامارات وجهت عناصرها لترحيل أبناء محافظات الشمال من عدن ولحج وأبين بعد استهداف معسكر الجلاء.

ووفق المصادر فإن الرئيس عبد ربه منصور هادي وجه بوقف ممارسات قوات الحزام تجاه أبناء محافظات الشمال الموجودين في عدن.

بدوره، دان وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي انتهاكات من سماهم مرتزقة الاحتلال بحق أبناء المحافظات الشمالية في عدن.
الشامي أكّد استعداد حكومة الإنقاذ لاستقبال المواطنين المهجرين من محافظة عدن، لافتاً الى أن حكومة الإنقاذ ستدافع عن اليمنيين أينما كانوا في بقية المحافظات.

ميدانياً أكّد المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن عمليات سلاح الجو المسير كبدت التحالف السعودي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح إضافةً إلى الخسائر الاقتصادية، مؤكداً أن قيادة القوات المسلحة تدرس خيارات توسيع عمليات سلاح الجو المسير خلال المرحلة المقبلة.

كما أعلن سريع تنفيذ سلاح الجو اليمني المسير ستين عملية على أهداف عسكرية سعودية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وفي مؤتمر صحافي أكّد سريع أن القوةَ الصاروخية اليمنية قصفت هدفاً عسكرياً مهماً في الدمام السعودية بصاروخ باليستي بعيد المدى من نوع “بركان ثلاثة”.

هذا وعرضت القوات المسلحة مشاهد من إطلاق صاروخ بركان ثلاثة من داخل الأراضي اليمنية والذي ضرب هدفاً عسكرياً في مدينة الدمام السعودية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى