العالم العربي

اليمن: عشرات الغارات للتحالف السعودي خلال الـ24 ساعة الماضية

شنت طائرات التحالف السعودي 38 غارة جوية على محافظات مأرب وتعز والجوف وحجة وأبين خلال الساعات الماضية، واستهدفت مقاتلات التحالف بـ17 غارة جوية مديريات الوادي والجوبة ومدغل ورغوان بمأرب شمالي شرق اليمن، كما استهدفت بغارتين مديرية جبل حبشي بتعز جنوب غرب اليمن.

وطال القصف بـ11 غارة جوية مديريات الحزم وخب والشعف والمصلوب بالجوف شمالي شرق اليمن، وبـ6 غارات جوية مديريتي حرض وعبس بحجة غرب اليمن، وغارتين على عقبة حلحل بمديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن .

وأفاد مصدر عسكري يمني رصد 152 خرقاً لقوات التحالف في الحديدة غرب اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية، متوزعة بين 34 خرقاً بقصف مدفعي، و111 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

يذكر أن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع تحذيره لدولة الإمارات في تغريدة كتب فيها: “‏‎أكسبو..لكي تكون آمناً…نكرر النصح”.

وعلق الناطق باسم حكومة صنعاء وزير الإعلام ضيف الله الشامي على تحذيرات ناطق القوات المسلحة اليمنية للإمارات بقوله أنه “‏من البديهي أن للتحذير الجديد لناطق الجيش اليمني دلالاته العملية، وأن العدو ‎الإماراتي ومن يدفع به سيتحملون التبعات المستقبلية”.

كما حذر نائب رئيس هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن علي الموشكي من عسكرة دول العدوان للبحر الأحمر وإجرائهم مناورة بالقرب من المياه الإقليمية اليمنية، وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من حكومة صنعاء علي قشر “محاولة عسكرة البحر الأحمر بالقرب من المياه الإقليمية اليمنية يهدد الملاحة البحرية ويهدد الأمن والسلم الدوليين “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى