العالم العربي

اليمن: الدفاعات الجوية تسقط طائرة استطلاع مقاتلة سعودية

بصاروخ أرض جو

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، يحيى سريع، إسقاط الدفاعات الجوية طائرة استطلاع مقاتلة سعودية، قائلاً إن “طائرة الاستطلاع أسقطت بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية الجوبة في مأرب”.

وفي تغريدة لسريع عبر “تويتر” أكد أن العملية العسكرية تأتي مع تصاعد المواجهات بين قوات المسلحة اليمنية من جهة وقوات هادي والتحالف وحزب الإصلاح من جهة أخرى في الجوبة والعبدية جنوبي محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.

وصعدت مقاتلات التحالف السعودي من غاراتها الجوية، حيث استهدفت بـ 19 غارة جوية مديريات الجوبة والعبدية وصرواح بالمحافظة خلال الساعات الماضية .

كما شنت طائرات التحالف 3 غارات جوية على مديرية الحزم بمحافظة الجوف المجاورة شمالي شرق اليمن. وطال القصف الجوي بغارتين على منطقة الصَّليْف شمالي غرب مدينة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني رصد 253 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف  في جبهات الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، من بينها استحداث تحصينات قتالية في حيس والجبلية و 4 غارات لطائرات تجسس على الفازة جنوباً، وشملت تحليق  19 طائرة تجسس في أجواء كيلو 16 وحيس والفازة و الجاح والجبلية والتحيتا و 22 خرق بقصف مدفعي لعدد 102 قذيفة و 205 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى