العالم العربي

اليمن: التحالف السعودي يستهدف صنعاء بعدد من الغارات

استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ4 غارات جوية منطقة الحَفَا في مديرية السبعين جنوب العاصمة صنعاء، كما استهدفت بغارة جوية منطقة الصباحة في مديرية بني مطر غرب العاصمة.

وطال القصف الجوي بغارتين جويتين شبكة الاتصالات في جبل بيح في مديرية مَناخَة حَرَاز في الريف الغربي للعاصمة اليمنية صنعاء، وسمع دوي انفجارات عنيفة جراء الغارات الجوية التي هزت العاصمة صنعاء خلال الساعات الماضية، مع استمرار التحليق المكثف لطائرات التحالف.

كما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ6 غارات جوية مديريتي مدغل والجُوبة في مأرب شمالي شرق اليمن.

وكان التحالف قد أعلن أن صنعاء أطلقت 4 صواريخ بالستية باتجاه مدينتي حرض ومثلث عاهم في حجة، زاعماً أن “الصواريخ أطلقت من الحديدة ومطار صنعاء الدولي”. في المقابل، نفت مؤسّسة موانئ البحر الأحمر الادعاءات التي أوردتها قنوات التحالف السعودي باستخدام ميناء الحديدة كمركز انطلاق لأعمال عسكرية.

وفي حجة غرب اليمن، شنت طائرات التحالف السعودي 13 غارة جوية على مديرية حرض الحدودية مع جيزان السعودية، بالتزامن مع استمرار المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية وقوات هادي والتحالف في المديرية ذاتها.

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني برصد 159 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة غرب اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية. ومن بين الخروق، محاولتا تسلل في حيس، و8 غارات لطائرات تجسس مقاتلة على الجبلية جنوباً، و53 خرقاً بقصف مدفعي، و81 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة .

وكانت طائرات التحالف السعودي استهدفت بعدد من الغارات مديريتي مدغل والجوبة من دون تسجيل إصابات، كما استهدفت بـ13 غارة مديرية حرض الحدودية في حجة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الميادين في صنعاء بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية حررت معسكر المحصام الاستراتيجي شمال مديرية حرض في حجة الحدودية، بعد معارك عنيفة مع قوات هادي والتحالف السعودي، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى