الأخبارالأخبار البارزة

اليمن: استمرار انسحاب قوات “التحالف السعودي” من الحُديدة

أكّدت مصادر يمنية ميدانية للميادين، أنّ هناك انسحابات متواصلة للقوات المتعددة لـ”التحالف السعودي” من المناطق الجنوبية والشرقية لمحافظة الحُديدة.

وأضافت المصادر أنّ الانسحابات شملت مناطق واسعة في مديريتي بيت الفَقيه والتُحَيْتا عند الريف الجنوبي لمحافظة الحُديدة.

وقدّرت المصادر المساحة التي انسحبت منها قوات التحالف بعشرات الكيلو مترات باتجاه مديرية الخَوْخَة في الأطراف الجنوبية الريفية للحُديدة وباتجاه مديرية المخا غربي محافظة تعز المحاذية.

يُشار إلى أنّ مديرية الخَوْخَة تُعدّ آخر مديرية في الناحية الجنوبية لمحافظة الحُديدة وتحاذي مباشرة مديرية المخا غربي محافظة تعز.

بدوره، قال عضو الأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي، بشير العماد، إنّ “الانسحابات من الحُديدة إعادة ترتيب أوراق”، وأوضح أنّ “هناك صور من الحُديدة تظهر بوضوح انسحاب قوات التحالف من مواقع هناك”.

وأفاد أنّه “لكل من الفصائل المدعومة خارجياً مشروعها وهي تعمل ضمن أجندة لا تعلم عنها شيئاً”. وأضاف: “نأمل من الأحزاب السياسية أن يكون لها الموقف الذي يساهم بوقف نزيف الدم اليمني”.

يُذكر أنّ مصادر ميدانية أفادت للميادين، أمس، بأنّ قوات “التحالف السعودي” انسحبت كلياً من عشرات المواقع جنوبي وشرقي مدينة الحديدة غربي اليمن.

وكانت القوات المسلّحة اليمنية تمكّنت من تحرير مركز مديرية الجوبة في محافظة مأرب، قبل أيام، بينما أعلن مشايخ المديرية وأعيانها ووجهاؤها وقوفهم إلى جانب عناصر الجيش واللجان الشعبية، حتى تحرير كل مناطق محافظة مأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى