الأخبار

اليمن: استشهاد مواطن وإصابة 4 آخرين بنيران الجيش السعودي في مُنبه

استشهد مواطن يمني وأصيب 4 آخرين بينهم مهاجر أفريقي، مساء أمس الاثنين، بنيران الجيش السعودي في منطقتي المفتح والرقو في مديرية مُنبه الحدودية في صعدة شمال اليمن.

كما أصيب 3 مدنيين بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طائرات التحالف السعودي على مديرية حيدان جنوبي غرب المحافظة شمال اليمن.

وأفاد مراسل الميادين في صنعاء بأن قوات الجيش واللجان تحرر معسكر المحصام شمال مديرية حرض الحدودية في حجة.

وشنّت طائرات التحالف السعودي 29 غارة جوية على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات حَجّة ومأرب والجوف خلال الساعات الماضية، حيث استهدفت الطائرات بـ9 غارات مديرية حَرَض الحدودية في محافظة حَجّة، وبـ7 غارات مديريتي خَبْ والشّعْف والحزم في محافظة الجوف.

طائرات التحالف السعودي استهدفت أيضاً بـ6 غارات مديريات مَجزِر ومَدْغِل وصِرواح في مأرب، و6 غارات على مديريتي بني الحارث وبني حُشَيْش شمالي وشرق صنعاء.

وفي الساحل الغربي أفاد مصدر عسكري يمني رصد 112 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة، بينها 36 خرقاً بقصف مدفعي و63 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأشار المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء إلى وجود 400 مليون متر مربع ملوثة بالقنابل العنقودية والألغام ومخلفات الحرب في محافظة الحُديدة، 90% منها مناطق سكنية، مضيفاً: “تمكننا خلال كانون الثاني/ يناير الماضي من تدمير واكتشاف أكثر من 2500 من القنابل العنقودية والألغام التي خلفها العدوان الأميركي السعودي الإماراتي” .

هذا وأكد رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء، عبدالقادر المرتضى، تحرير 10 من أسرى الجيش واللجان الشعبية في عمليات تبادل بتفاهمات محلية من عدة جبهات .

يُذكر أنّ طائرات التحالف السعودي استهدفت منذ أيام مطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة اليمنية، بـ4 غارات، بعد استهدافات متكررة لعدة مناطق يمنية بغارات وقصف مدفعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى