شؤون دولية

الولايات المتحدة: إغلاق مبنى الكونغرس بسبب “تهديد أمنى”

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أمس الاثنين، بأن قوات الأمن أغلقت مبنى الكونغرس في واشنطن  بسبب تهديد أمني، قبل يومين فقط من تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة.

وأكدت قناة “سي إن إن” الإخبارية انطلاق أجهزة الإنذار في مبنى الكابيتول لحث الموجودين على عدم المغادرة بسبب تهديد أمني خارجي.

بدورها، قالت وحدة الإطفاء في واشنطن: “استجبنا لحريق خارجي قرب الكابيتول وتم إخماده ولم تكن هناك إصابات” فيما أكدت مصادر صحافية من واشنطن بأنه تم إخلاء الجهة الغربية بمبنى الكونغرس حيث تجري استعدادات مراسم تنصيب بايدن بسبب تهديد خارجي.

يأتي ذلك في وقتٍ تتأهب فيه جميع الولايات الأمريكية لاحتمال مواجهة احتجاجات عنيفة، قبل تنصيب بايدن المقرر الأربعاء القادم، بعد أن حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من احتمال خروج مؤيدي ترامب في مسيرات مسلحة عبر عواصم الولايات.

وفي ليلة سوادء شهدتها العاصمة الأمريكية، اقتحم مؤيدو دونالد ترامب، في 6 يناير/كانون الثاني، مبنى الكونغرس بالتزامن مع جلسة لمجلسي الشيوخ والنواب للمصادقة على نتائجها بشكل رسمي؛ وأدّى الاقتحام إلى إخلاء القاعة التي كانت ستتم فيها جلسة التصديق على فوز بايدن وسط حالة من الإرباك، نجم عنه مقتل شرطي أمريكي و 4 من مؤيدي ترامب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى