الأخبارالأخبار البارزة

المقاومة تتوعد الاحتلال بقصف تل أبيب إذا تمادى بقصف الأبراج المدنية

“أبو عبيدة” يهدد الاحتلال الإسرائيلي بقصف تل أبيب بالصواريخ إذا استمر بقصف الأبراج السكنية. والجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين سرايا القدس تعلن عن إصابة خزان وقود بمنشأة استراتيجية للطاقة في جنوب عسقلان.

أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام أنه “إذا تمادى العدو وقصف الأبراج المدنية فإن تل أبيب ستكون على موعدٍ مع ضربةٍ صاروخيةٍ قاسية تفوق ما حصل في عسقلان”.

يأتي ذلك بعدما وجّهت “كتائب القسّام” الضربة الصاروخية الأكبر لمدينتي أسدود وعسقلان المحتلتين، ما أدى إلى شلل المستوطنات وإخلائها، وفق ما أفاد مراسل الميادين.

هذا وأفاد مراسل الميادين، اليوم الثلاثاء، بارتقاء شهيد و25 إصابة في حصيلة أولية لاستهداف منزل بالشيخ رضوان بغزة. هذا وأطلقت طائرة إسرائيلية مسيرة صاروخاً باتجاه منزل مواطن شمال بيت لاهيا في غزة، مشيراً إلى إطلاق سلسلة غارات عنيفة على البلدة شمالي قطاع غزة.

وأضاف مراسلنا، أن هناك أنباء أولية عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في شارع حي النزاز شرق حي الشجاعية، كما تم استهداف منزل قرب الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة. وشقة سكنية في أبراج الشيخ زايد شمال القطاع.

بدوره، أعلن “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن أن صاروخاً أصاب خزان وقود بمنشأة استراتيجية للطاقة في جنوب عسقلان، وتسبب باندلاع حريق، وذلك بعد قصف السرايا لعسقلان برشقات صاروخية ثقيلة ومركزة.

أما كتائب الشهيد أبو علي مصطفى فأكدت استهداف موقع كرم أبو سالم العسكري بقذائف الهاون العيار الثقيل.

وقالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى اليوم الثلاثاء، إنه “في غمار معركة نداء القدس ضد الاحتلال، مقاتلينا في وحدات المدفعية والصاروخية استهدفوا بقذائف الهاون بعيارات متوسطة وثقيله منذ ساعات فجر اليوم”، مضيفةً أن “العديد من مواقع الاحتلال العسكرية وتجمع آلياته شرق محافظة رفح والوسطى وخانيونس وغزة، وقصف مستوطنات الاحتلال برشقات صاروخية”.

وكان “أبو جمال” الناطق العسكري لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى قد أكد اليوم، أن معركة “سيف القدس” مستمرة. وأضاف “ليعلم قادة العدو أن ما قدمناه جزء يسير مما نمتلك، وارتكابه أي حماقة بحق شعبنا سيدفع ثمنه”، لافتاً إلى أن “مقاتلينا في الميدان ويواصلون دك مغتصبات العدو إلى جانب أذرع المقاومة كافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى