دعوات وأنشطةهيئة العمل الثقافي والسياسي

المعركة بالصورة (فلسطين في الدراما السورية)..

أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية ولجنة حماية التراث الفلسطيني (كوشان) ندوة حوارية تحت عنوان المعركة بالصورة (فلسطين في الدراما السورية) بمشاركة الأخ عمر جمعة المسؤول الثقافي في الجمعية والفنان الفلسطيني تيسر إدريس وذلك أمس 15/11/2020 في مخيم خان دنون بدمشق.
تميزتْ بـالحضور الجميل لأبنـاء المخيَّم وَفعالياته وضيوفه تحدث الفنانُ القدير إدريس عـن أهميَّة الدراما كخندقٍ متقدمٍ فـي مقاومة المشروع الصهيونيّ وَعـن الدور الكبير الذي لعبته الدراما السوريَّة سواءً في السينما أو التلفزيون فـي تناول القضيَّة الفلسطينيَّة بأعمـالٍ تسكنُ وجدان الجميع وَتطرق إلى تجربته الشخصيَّة الحافلة فيها من خلال الأدوار التي جسدها في بعض المسلسلات والأفلام السينمائيَّة.
تحدث الكاتبُ وَالإعلاميُّ عمر جمعة عن اهميَّة الصورة فـي المعركة لمقاومة ما يُحاك لقضيتنا في استهداف الذاكرة كما تطرق إلـى وطنيَّة الدراما السوريَّة الرافعة الوحيدة للقضيَّة الفلسطينيّة علـى جبهة السينما وَالتلفزيون فـي فضـاءٍ مـن تخاذل العرب لها وَعشراتُ الأعمال لعقودٍ تشهد لهَا بذلك.
وفـي مداخلات الحضور الكريم وأسئلتهم التي أثرت الندوة تجلَّى الهمُّ والحلم بوضوح وَظهر حجمُ الاستجهان والخيبة مـن المشهد الدراميّ العربيّ المتأمر مـع تـوجيه كـلّ التحيّة لـسورية التي ما توانتْ عن دعم القضيَّة الفلسطينيّة في جميع المجالات ومنهـا السينما والتلفزيون لعقـود خلتْ.
عرض فـي الندوة فيلمٌ قصير من إعداد لجنة كوشان بعنوان( فلسطين في الدراما السورية ) تناول اهمَّ الأعمال السوريّة التلفزيونيَّة وَالسينمائيَّة وَالتـي جسدت القضيـة الفلسطينيَّة .
فـي نهـاية الندوة قدمت لجنةُ كوشان شهادة تقدير للفنَان الكبير تيسير إدريس لمسيرتـه الفنيّـة وَالوطنيّـة الحافلة وَشهادة عضويَّة فخريَّة للأستاذ عمر جمعة لمساهماته مع اللجنة في الحفاظ على الذاكرة الوطنيَّة الفلسطينيَّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى