العالم العربي

المشّاط: العدوّ الصهيوني انكشف عاجزاً أمام ضربات المقاومة الفلسطينية

قدّم رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، تبريكاته إلى الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية بالانتصار في معركة “سيف القدس”، مؤكّداً أنّ “انتصار فلسطين أعاد إلى الأمّة ثقتها بنفسها، وعلى النّصر هذا أن يجعلها تواصل الطريق نحو القدس”.

وقال المشّاط إنّ “العدوّ انكشف عاجزاً أمام صمود الفلسطينيين وضربات المقاومة”، مشيراً إلى أنّ “غزّة أثبتت أنّها درع القدس والأقصى”.

كما لفت المشاط إلى أنّ “أمّتنا ضبطت ساعتها بتوقيت فلسطين، وشعوبنا هتفت باسم القدس وحماس والجهاد وفصائل المقاومة، على الرّغم من عمل الأميركيين والصهاينة لتقديم حماس والجهاد وسائر الفصائل كعدوّ بديل للعدو الإسرائيلي”.

وشدَّد المشّاط على أنّ ما يُسمّى “صفقة القرن تلاشت”، معتبراً أنّ فكرة الوطن البديل والعدوّ البديل “فشلت” أيضاً.

وأكّد المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” في اليمن، اليوم الجمعة، أنّ “معركة سيف القدس قضت على ما حيكَ طَوال سنوات من مخطَّطات خبيثة لتصفية القضية الفلسطينية، من جانب أميركا وإسرائيل والمطبِّعين الخوَنة”، مشيراً إلى أنّ هذه القضية “ها هي تعود إلى الواجهة قضيةً مشرقةً بانبلاج فجر جديد لهذه الأمة”.

وفي وقت سابق، بارك المتحدث باسم “أنصار الله” محمد عبد السلام  “للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة إحرازَ النصر في معركة سيف القدس”، لافتاً إلى أن هذه الجولة “انتهت بكثير من العِبَر، التي على الأمة الأخذ بها تحضيراً لما هو أكبر وأعظم”.

وكان وقف إطلاق النار، بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، دخل حيّز التنفيذ، في تمام الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة، بعد 11 يوماً من بَدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى