الأخبار

المحكمة العسكرية تقرر تأجيل النظر في محاكمة المتهمين بمقتل نزار بنات

إلى 21 أيلول المقبل..

أجلت المحكمة العسكرية، صباح اليوم الثلاثاء، النظر في محاكمة المتهمين بمقتل الناشط نزار بنات الى يوم الثلاثاء 21 أيلول لعدم حضور محامي المتهمين الـ14 في القضية.

وعقدت المحكمة، في مدينة رام الله الجلسة الأولى من محاكمة العسكريين المتهمين بقتل الناشط السياسي نزار بنات، حيث قال محامي عائلة بنات، انه كان من المفترض ان يحضر محامي المتهمين، لكنه تغيب عن الجلسة دون ابداء الاسباب لذلك، معربا عن استغرابه و استهجانه لذلك.

وبحسب مصادر محلية، كان من المقرر أن يتم تلاوة التهمة الموجهة للمتهمين، خاصة في ظل الاهتمام الشعبي والمتابعة الحثيثة لإجراءات المحاكمة.

وتحدث المحامي، مع النيابة العامة وطلب منها أنه في حال لم يحضر المحامي في الجلسة المقبلة ان تطلب من نقابة المحامين تعيين محام اخر بدلا منه، وفق ما جاء عبر وطن 24.

ومن جهته، قال المحامي مهند كراجة، إنه لا يوجد سبب لتغيب محامي المتهمين عن الجلسة الاولى، لافتا الى ان متابعة هذا الامر يقع على النيابة العامة كونها هي من حركت دعوى الحق العام.

وأشار إلى أنه من المفترض أن تكون إجراءات المحاكمة العسكرية أسرع من غيرها.

والجدير بالذكر، أنه وقبل بدء المحكمة تم عقد مؤتمر صحفي من قبل الحراكات والقوائم الانتخابية حملوا فيه المستوى السياسي والأمني مسؤولية اغتيال بنات، مطالبين بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى