الأخبار

المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية يفتتح الثلاثاء المقبل في طهران

أعلن المتحدث باسم المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية كاظم جلالي بأن المؤتمر سيفتتح يوم الثلاثاء المقبل بطهران بقراءة بيان قائد الثورة الإسلامية وحضور رؤساء السلطات الثلاث ، ويستمر لمدة يومين.
وقال جلالي في مؤتمر صحفي اليوم السبت : ان المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية سيعقد في قاعة المؤتمرات الدولية يوم الثلاثاء والاربعاء المقبلين تحت شعار “جميعا لدعم فلسطين”.

وأوضح المتحدث باسم المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية، أن مجلس الشورى الإسلامية سن في عام 1990 قانون دعم الثورة الإسلامية في فلسطين، ومنذ ذلك الوقت عقدت خمسة مؤتمرات دولية لدعم الانتفاضة الفلسطينية في أعوام 1991 و2001 و2006 و2009 و2011.

وأشار ممثل أهالي طهران في مجلس الشورى الإسلامي إلى أن القضية الفلسطنية تمر حالياً بأوضاع حساسة للغاية، مضيفاً: بذلت محاولات عديدة لاخراج القضية الفلسطينية من اولويات الدول الاسلامية ، في حين أن هذه القضية موضع إجماع ، كما أن توجهات الدول الاسلامية خاصة بعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران وتسمية يوم القدس العالمي ، اصبحت مرتبطة بالقضية الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطية إلى أن من جملة الأخطار التي تهدد القضية الفلسطينية التي يجب مواجهتها هي تهويد القدس وبناء المستوطنات الصهيونية ونقل السفارة الأميركية إلى القدس ، وقال: إن القدس متعلق بالمسلمين وينبغي دانة استمرار بناء المستوطنات الصهيونية وتهجير المسلمين من الأراضي المحتلة.

وأوضح جلالي أن وفوداً تمثل الأحزاب والفصائل الفلسطينية ستشارك في هذا المؤتمر إضافة إلى وفود من 80 دولة على مستوى رؤساء البرلمانات ونواب رئيس البرلمان ورؤساء اللجان البرلمانية وشخصيات بارزة في حركات المقاومة.

وأشار جلالي إلى أن رئيس مجلس الشورى الإسلامي “علي لاريجاني” سيترأس جلسات المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية، وسيختتم المؤتمر بكلمة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية “حسن روحاني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى