الأخبارالأخبار البارزةالعالم العربي

الكيان الصهيوني والبحرين يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ضد إيران

مزيداً من خطوات التطبيع

في سقطة جديدة للنظام البحريني، كشفت وسائل إعلام صهيونية، يوم أمس الأحد، أن الكيان الصهيوني والبحرين وقعتا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ضد إيران.

وأفادت صحيفة “تايمز أوف” أن “إسرائيل” والبحرين وقعتا على مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون بينهما ضد إيران في مجال البحوث التي تساعد البلدين في “مكافحة إيران في حرب الأفكار” على حد قولها.

جدير بالذكر أنّ  نائب وزير الخارجية البحريني الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وصل إلى “تل أبيب” على متن طائرة حطّت في مطار اللد “بن غوريون”.

وأفاد موقع صحيفة معاريف العربية، بأن الزيارة ستستغرق 4 أيام، سيلتقي آل خليفة في أول أيامها مع رئيس كيان الاحتلال يتسحاق هرتسوغ، ووزير الخارجية يائير لابيد.

وبحسب الموقع، سيترأس المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز اللجنة التوجيهية العليا للعلاقات السياسية التي ستجتمع خلال الزيارة لتنسيق المواقف بهدف تعزيز العلاقات بين “إسرائيل” والبحرين.

ويأتي ذلك، تبعاً لمخرجات اتفاق التطبيع الذي وقعته البحرين مع الكيان الصهيوني العام الماضي، لتكتب صفحة جديدة في ملف التخاذل العربي مع القضية الفلسطينية.

ويذكر أن البحرين كانت قد وقعت في 15 أيلول/سبتمبر 2020 برفقة الإمارات، اتفاق تطبيع مع الكيان في البيت الأبيض، ووقعت اتفاق إقامة علاقات دبلوماسيّة كاملة مع الاحتلال في 18 تشرين الأول/ أكتوبر 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى