الأخبارالعالم العربي

الكاظمي يعلن القبض على سامي جاسم نائب أبو بكر البغدادي

إنجازاً أمنياً كبيراً

أعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، إلقاء القبض على مشرف المال لتنظيم “داعش” ونائب أبو بكر البغدادي سامي جاسم.

وقال الكاظمي في تغريدة له في “تويتر”: في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود، للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش، ونائب المقبور أبو بكر البغدادي”.

وكان الكاظمي قد كشف، أمس الأحد، بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات النيابية، أنه سيعلن “إنجازاً أمنياً كبيراً” اليوم الإثنين.

بدورها، قالت خلية الإعلام الأمني في العراق: “تمّ اعتقال المجرم بعمل نوعي من قبل قواتنا الباسلة في جهاز المخابرات الوطني، وبعملية خاصة خارج الحدود”.

وتابعت: “يُعدّ المجرم أحد أهم المطلوبين دولياً، وهو مقرب من اللجنة المفوضة لإدارة التنظيم، ومقرب من زعيم التنظيم الحالي المجرم عبد الله قرداش”.

وكشفت خلية الإعلام الأمني أنّ سامي جاسم كان يشغل “مناصب قيادية وأمنية ومالية داخل التنظيم الإرهابي، من بينها شغل منصب نائب الإرهابي أبو بكر البغدادي”، لافتةً إلى أنه تولى أيضاً “ما يسمى ديوان بيت المال في التنظيم، وكان نائب والي دجلة”.

يُذكر أنّ أبو بكر البغدادي قُتل في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر 2019 خلال عملية نفذتها القوات الأميركية شمال غربي إدلب في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى